رسميًا.. التعليم تحسم الجدل حول تأجيل الفصل الدراسي الثاني

ردت وزارة التربية والتعليم، على شائعات تأجيل انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2022-2023 على مستوى مدارس جمهورية مصر العربية.

مدرسة مصرية

مدرسة مصرية

ونفى الحساب الرسمي لمجلس الوزراء، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، شائعة صدور قرار بتأجيل استئناف الفصل الدراسي الثاني بكافة المدارس على مستوى الجمهورية.

وجرى التأكيد على أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في السبت المقبل 11 فبراير/شباط الحالي، على أن تكون مدة الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني 96 يوما بعد حذف الإجازات الرسمية، وذلك بحسب ما قالته وزارة التربية والتعليم.

وأوضح حساب مجلس الوزراء “انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن صدور قرار بتأجيل استئناف الفصل الدراسي الثاني، وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء”.

وشدد البيان “وزارة التربية والتعليم أكدت أنه لا صحة لتأجيل استئناف الفصل الدراسي الثاني بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، وأنه لم يتم إصدار قرارات بهذا الشأن”.

وتابع “وزارة التربية والتعليم شددت على استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في مواعيدها المحددة وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، والتي من المقرر أن تبدأ في 11 فبراير/شباط 2023 دون تأجيل”.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، جميع الطلاب بضرورة عدم الانسياق والسير وراء الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأوضح البيان “وفي سياق متصل، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 3 يونيو/حزيران، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 يوم 10 يونيو/حزيران المقبل”.

وأتم بيان مجلس الوزراء على موقع فيس بوك “نناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد