“اعرف طبيعة الامتحان”…شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية

هناك الكثير من التساؤلات حول شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من قبل طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، خاصة بعد إعلان وزير التربية والتعليم الفني عن موعد وشكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية للعام الدراسي 2024\2023، وسوف نتعرف من خلال السطور القادمة على أهم التفاصيل حول امتحانات الثانوية العامة 2024 التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة

اجتمع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي مع المسؤولين عن سحب الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة ورؤساء المواد، وأعلن وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع عن شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة، ومن المقرر أن تكون بنفس شكل أسئلة امتحانات الثانوية للعام الماضي سواء من حيث عدد الأسئلة المقالية والموضوعية في كل مادة دراسية.

ينبغي أن يحتوي نموذج الإجابة المتعلقة بالأسئلة المقالية على جميع الاجابات الصحيحة المحتملة للسؤال، أما بالنسبة للأسئلة الموضوعية سوف تكون محددة وواضحة، تضمن 4 اختيارات من بينهم إجابة واحدة صحيحة، ولابد من توضيح الإجابة الصحيحة عند الاختيار، مع مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية.

أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة مراعاة أن يكون هناك توافق بين عدد الأسئلة مع الزمن المخصص لكل امتحان، ويجب أن تكون درجات الأسئلة المقالية موزعة على الخطوات وليس فقط الناتج النهائي للسؤال.

نظام «open book» 

صرح وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 سوف تكون بنظام «open book» الكتاب المفتوح بنفس نظام العام الماضي، وعند بداية كل امتحان يتم تسليم الطلاب كتيب يحتوي على المفاهيم، ويقوم الطالب في نهاية الامتحان  بإرجاع الكتيب، وسوف تقوم الامتحانات على قياس نواتج التعلم الأساسية، ومن المقرر أن يقوم الامتحان على التدرج في مستويات الأسئلة ويبتعد عن التعقيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد