خلال أيام…موعد معاشات مارس 2024 بالزيادة الجديدة وأماكن الصرف

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف المعاشات لشهر مارس 2024 خلال الأيام القادمة بالزيادة الجديدة 15% التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ13 مليون مواطن بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، ضمن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية لتخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين.

معاشات مارس 2024

 سيتم صرف معاشات مارس 2024 بالزيادة الجديدة 15% ضمن الحزمة الاجتماعية التي أقرها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفقاً للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يكون اليوم الأول من شهر مارس هو موعد صرف معاشات مارس 2024.

موعد صرف معاشات مارس 2024

سوف يتم صرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة المقررة 15% من البريد والبنوك في أول يوم من شهر مارس تطبيقا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادرة برقم 148 لسنة 2019.

قيمة معاشات مارس 2024

يمكن معرفة قيمة المعاشات من خلال الاستعلام عن قيمة المعاش عبر الموقع الالكتروني للتأمينات  ويتم صرف المعاشات من خلال المحافظ الالكترونية أو البريد أو فروع البنوك المصرية المختلفة المتواجدة في جميع محافظات مصر.

أماكن صرف معاش مارس

وفرت هيئة التأمينات الاجتماعية العديد من الأماكن التي يمكن من خلالها صرف المعاشات وهي كالتالي:

  • البريد المصري.
  • ماكينات الصراف الآلي.
  • المحافظ الالكترونية للهواتف المحموله.
  • فروع بنك ناصر.
  • منافذ شركة فوري.
  •  البنوك التجارية.

معاش مارس

قرارات رئيس الجمهورية 

أعلن سيادة الرئيس  عبد الفتاح السيسي عن حزمة من القرارات العاجلة والتي تنطلق من واجب الدولة لدعم المواطنين  في ظل الظروف التى تمر بها البلاد، فقد اتخذت الحكومة مجموعة من الإجراءات والتي من منها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6000 جنيه بنسبة 50%.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة أجور العاملين في الهيئات الاقتصادية والعاملين في الدولة بحد أدنى يترواح بين 1000 إلى 1200 جنيه حسب الدرجة الوظيفية، وأيضا زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15% وزيادة المعاشات بنسبة 15%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد