“كان بيرفض الدروس الخصوصية تماماً”.. والد الـ9 بالثانوية شعبة أدبي يوضح سر تفوقه

قام معاذ عبد الرحيم أحمد يونس الحاصل على المركز الـ9 على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة “شعبة أدبي” بمجموع 387، بالتعبير عن مدى سعادته بهذا الإنجاز الذي وصل له حيث قال: ما صدقتش الخبر.. مفاجأة كبيرة فرحتني وفرحت أهلي وسجدت لله شكرا”.

كما أشار معاذ الطالب بمدرسة الأورمان الثانوية التابعة لإدارة الدقي التعليمية بمحافظة الجيزة، إلى أن الله عز وجل قد عوضه بعد تعب كبير وشقاء طول العام الدراسي، كما وضح أنه كان يقوم بمراجعة ومذاكرة دروسه دون تقصير أو ملل، وعند سؤاله هل هناك عدد ساعات معينة للمذاكرة، قال لا يوجد كما أشار إلى أنه كان يتجنب الدروس الخصوصية وكان يعتمد بشكل أساسي على فيديوهات شرح المنهج عبر المنصات التعليمية المختلفة.

وأكد أيضاً أن أسرته قد بذلت جهدا كبيرا مع من حيث تهيئ الوضع للمذاكرة في البيت ودعمه وتشجيعه باستمرار لمواصلة الجد ولرفع روحه المعنوية، كما أهدى معاذ هذا التفوق والنجاح لأسرته بأكملها.

تعبير والد معاذ عن فخره بابنه

كما عبر والد معاذ الاستاذ عبد الرحيم أحمد يونس عن فخره واعتزازه بأبنه، حيث قال: “ما توقعتش يكون من أوائل الجمهورية، وكل توقعاتنا كانت إنه هينجح بمجموع كبير.. الحمدلله ربنا ما ضيعش تعبه ومجهوده طوال العام الدراسي، كان قد الثقة وفرحنا كلنا.. النهارده أنا أسعد واحد في الدنيا”.

كما أشار إلى أنه ووالدته كانوا حريصون دائما على توفير له كافة سبل الراحة، وكان يتجنبوا الضغط عليه لتحقيق درجات أو دخول كلية معينة، كما أشار إلى أن معاذ طالب طموح ومتميز منذ صغره، كما أنه أكد كلام ابنه بأنه كان يتجنب تماما الدروس الخصوصية وكان يعتمد على الدروس الاونلاين، ولكن هناك مادتين فقط كان يأخذهم بالدروس الخصوصية بعد إصرار والده ووالدته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد