تفاصيل نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي عن انتهاء مدّة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة المصرية وذلك مساء يوم الأحد 20 من الشهر الحالي شهر أغسطس وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر كما أعلنت الوزارة بإغلاق بوابة التقديم الإلكترونية.
وفيما ينتظر الطلاب وأولياء الأمور عما أسفرت عنه نتائج التنسيق لطلاب المرحلة الثانية فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن نتيجة المرحلة الثانية سوف يتم الإعلان عنها في خلال 72 ساعة من موعد إغلاق باب التنسيق.
وكانت المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة قد تضمنت عدد 90 ألفا و688 طالبا وطالبة في مختلف الشعب وذلك بواقع، الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 250 درجة فأكثر من 410 المجموع الكلي وذلك بالنسبة للشعب العلمية أي ما يعادل مناسبته 60.98 % كنسبة مئوية، وعدد درجات 238 درجة فأكثر من 410 المجموع الكلي بالنسبة للشعبة الأدبية وهو ما يعادل نسبة 58.05 % كنسبة مئوية.
وقد أعلنت أيضا وزارة التربية والتعليم عن ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وجميع مراحل التنسيق عبر البوابة الرسمية للتنسيق دون الوقوع في مواقع الإعلانات والمواقع المضللة التي تهدف إلى جمع زوار أو سرقة البيانات.
ولمعرفة نتيجة التنسيق يتم عن طريق كتابة رَقَم الجلوس الخاص بالطالب مصحوبًا بالرقم السري الصحيح الذي تسلمه الطالب من المدرسة المسجل بها، ثم ستظهر بطاقة الترشيح الخاصة بالطالب بعد ذلك وبها النتيجة ويفضل طباعتها على ورق لاستخدامها وقت الحاجة إليها.

بوابة تنسيق الثانوية العامة

لقطة الشاشة لموقع مصر الرقمية بوابة التنسيق الألكتروني للثانوية العامة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد