تامر أمين يهنئ طلاب الثانوية العامة ويعلق على تراجع نسبة البنات

قدم الإعلامي تامر أمين التهنئة لكل طلاب وطالبات الثانوية العامة، بعد نجاحهم في الامتحانات هذا العام، وقال أمين أنه مستغربا الأمر في تراجع نسبة نجاح البنات وارتفاع البنين عنهم، ووصف الأمر بأنه مقلق.

جاء ذلك خلال تقديمه برنامج «آخر النهار» على شاشة النهار الفضائية، وأضاف أمين “إن نسبة النجاح في شهادة الثانوية العامة هذا العام مقبولة، كما أنها تتفق مع معيار العقل والمنطق، لكن ما يتعلق بنسبة نجاح البنات هذا العام، فهذا أمر مقلق”.

وعلل أمين وصفه للأمر بأنه مقلق بقوله “لأن نسبة نجاح البنات هذا العام مختلفة عن السنوات الماضية، والعبارات المصرية التي تؤكد أن نسبة التركيز عند البنات وتفوقهن، تفوق بشكل كبير نسبة نجاحهن هذا العام”.

ماذا يشغل البنات؟

وتساءل أمين خلال برنامجه الذي يحظى باهتمام كبير من جموع المصريين “يجب أن نعلم، ماذا يشغل بال وفكر بنات هذا الجيل عن الاهتمام بالمذاكرة والتفكير في المستقبل”.

وتابع الإعلامي المصري حديثه عن النقطة المحورية التي  أثارت الحديث حول هذه النقطة قائلاً “مؤشرات النجاح التي جرى الاعلان عنها اليوم توضح الفجوات الكبيرة بين فكر الجيل الموجود حاليا وفكر الجيل الماضي أو الأجيال الماضية على حد وصفه”.

وعن توجيه أولياء الأمور لأبنائهم في اختيار الكلية التي يرغبونها وفقا لمجموعهم، قال تامر أمين “أرجو رجاء شخصي من أولياء الأمور، لوجه الله، اتبعوا أسلوب الإرشاد، وليس التوجيه فيما يتخذه الأبناء من قرارات عندما يقع عزمهم على اختيار الكلية التي تلائمهم، لأن الفشل والقهر يأتي من التدخل”.

واختتم أمين حواره بتهنئة جميع الناجحين، متمنيا التوفيق والسداد لهم في المرحلة القادمة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد