تكريم أوائل الثانوية العامة ونسب النجاح| التنسيق المتوقع للجامعات

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، إنه لم يتمكن أي طالب في امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 من تحقيق مجموع 100%، كما أكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي أن هناك طلابًا حصلوا على الدرجات النهائية في بعض المواد، وأشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة لهذا العام بلغ 763206 طالبًا وطالبة، حضر منهم 759676.

تكريم أوائل الثانوية العامة ونسب النجاح| التنسيق المتوقع للجامعات

نسب النجاح

بلغت نسبة النجاح للبنين 80.6٪، وللبنات 77٪، ونسبة النجاح العامة 78.8٪.

وفيما يتعلق بالمدارس، بلغت نسبة النجاح في المدارس الحكومية 84٪، وفي مدارس اللغات 70٪.

تصريحات الدكتور رضا حجازي

صرح وزير التربية والتعليم أنه إذا تمت قراءة مؤشرات نتائج الثانوية العامة لهذا العام، فإن التنسيق في الجامعات سيكون منخفضًا، كما صرح خلال المؤتمر الصحفي الحالي التي عقد للإعلان عن نتائج الثانوية العامة لعام 2023 أن هناك 118،605 طالبًا لديهم دور ثاني، في حين بلغ عدد الناجحين 598،723 طالبًا.

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إن امتحانات الثانوية العامة كانت صعبة جدا ولم تكن ستكون بهذا الشكل المشرف إذا لم تكن هناك جهود مكثفة من الحكومة بأكملها.

تكريم أوائل الثانوية العامة

سيشارك طلاب الثانوية العامة الأوائل لعام 2023 في مؤتمر صحفي يحضره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حيث سيتم تكريم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة لعام 2023.

  • حصلت الطالبة فايزة على مركز الأول في محافظة الجيزة بمجموع يبلغ ٣٩٢.٥ درجة.
  • حصل عمرو على المركز الثاني في القاهرة بمجموع ٣٩١.٥ درجة.
  • حصلت الطالبة فرح على المركز الثالث في البحيرة بمجموع ٣٩٠.٥ درجة.

تم منح شهادات تقدير من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لأوائل الثانوية العامة.

قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاعتماد على نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، حيث بلغت نسبة النجاح لهذا العام ٧٨.٨٪.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد