سبب انقطاع الكهرباء في جميع محافظات مصر

شهدت معظم محافظات مصر خلال هذين اليومين انقطاع الكهرباء على فترات متقطعة مما أثار العديد من التساؤلات عن إمكانية أن يكون سبب انقطاع الكهرباء هو ارتفاع درجات الحرارة.

ومن جانبه صرحت وزارة الكهرباء بأن انقطاع الكهرباء خارج عن إرادتها مؤكدة أن الدولة تسعى إلى صيانة الأجهزة أول بأول ومنع الأعطال فيها خلال هذه الفترة بالإضافة إلى وجود توجيها لصيانة جميع المحاولات الكبرى في كافة المحافظات.

السبب الرئيسي

والجدير بالذكر أن بعض المصادر داخل وزارة الكهرباء أكدت أن انقطاع الكهرباء لفترات طويلة خلال اليومين الماضيين كان بسبب نقص إمدادات الغاز إلى المحاولات الكبرى الموجودة بالمحافظات مما أدى إلى توقف بعض المحاولات وخروجها عن الخدمة مؤقتاً.

وأكد المصدر أن الوزارة خاطبت جميع الجهات المختصة بهذا الأمر بضرورة التوجه إلى حل هذه المشكلة خاصة في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة وحاجة المواطنين إلى الكهرباء لتشغيل المكيفات والمراوح، وبالفعل تدخلت الجهات المختصة وبدأت إجراءات حل هذه المشكلة لتوفير احتياجات جميع المحولات الكهربائية الموجودة بالمحافظات من الغاز والمواد البترولية.

تزايد استهلاك الكهرباء

والجدير بالذكر أيضاً أن شركة الكهرباء أعلنت عن تزايد أحمال الكهرباء هذا العام لأول مرة إلى أقصى استهلاك وهو 34،650 ميجا وات، وأكدت على حرصها الدائم على استمرار التغذية الكهربائية خاصة بعد الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أيمن حمزة على أن ارتفاع درجات الحرارة خلال هذين اليومين أدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل كبير عن الأعوام الماضية.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    متى ستكون ظاهرة النينو وما هى درجة الحرارة المتوقعة

  2. حسين يقول

    المعلومات المقدمة غير مدروسة علميا حيث أن المحولات لا تحتاج إلي غاز أو وقود
    بل محطات التوليد هي التي تحتاج إلي غاز
    الرجاء وجود مدقق علمي لما يقدم من معلومات