اندلاع حريق ضخم في مبنى وزارة الأوقاف في منطقة وسط القاهرة والدفاع المدني يتدخل

شهدت وزارة الأوقاف اليوم اندلاع حريق ضخم في المبنى القديم الخاص بها في منطقة وسط القاهرة، وعلى أثر ذلك انتقلت الكثير من سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق من أجل السيطرة على النار وإخمادها.

وقامت الحماية المدنية بإرسال 12 سيارة إطفاء من أجل السيطرة على الحريق ومنع امتداد هذا الحريق إلى الأماكن المجاورة كما توجه محافظ القاهرة خالد عبد العال إلى موقع الحريق وتم السيطرة عليه دون إصابات أو وفيات.

قرار النيابة الإدارية بشأن الواقعة

وأمر المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة التي أدت إلى نشوب حريق في مبني وزارة الأوقاف في منطقة وسط القاهرة، وقام بتكليف نيابة الأوقاف الإدارية بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق في هذه الواقعة.

كما قرر محافظ القاهرة خالد عبد العال تشكيل لجنة هندسية من أجل فحص المبنى الذي نشب به الحريق لمعرفة مدى تأثره بهذا الحادث كذلك أمر بسرعة إزالة آثار الحريق بعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة والبحث الجنائي لمعاينة المكان لمعرفة الأسباب وراء هذا الحريق.

سبب عدم وجود إصابات أو وفيات

وطبقا لبعض المصادر في وزارة الأوقاف فإن هذا المبنى الذي نشب فيه الحريق كان خالي تماماً من الموظفين؛ وذلك لأن جميع الموظفين في وزارة الأوقاف تم نقلهم منذ ثلاثة أسابيع إلى مبنى وزارة الأوقاف الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد