وداعاً انقطاع الكهرباء… مسؤول بالكهرباء يعلن عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر

تشهد مصر منذ يوليو الماضي، أزمة انقطاع تيار الكهرباء بشكل دوري على معظم المحافظات، بسبب زيادة استهلاك الكهرباء بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة ونقص الوقود اللازم لتوليد الكهرباء، الأمر الذي عكر صفو حياة معظم الشعب المصري طوال الثلاث الأشهر الماضية، لذا ينتظر المواطنون المصريون بفارغ الصبر، انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية، للتخلص من معاناة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر.

حيث أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة لتخفيف الأحمال الكهربائية، بهدف خفض الطلب على الكهرباء، وضمان استقرار الشبكة القومية، وبحسب الخطة، بدأت وزارة الكهرباء في تخفيف الأحمال الكهربائية من 17 يوليو الماضي، بمعدل 3000 ميجاوات، ثم خفضت المعدل إلى 2500 ميجاوات، وأخيراً إلى 1600 ميجاوات.

الكهرباء تعلن عن موعد انتهاء انقطاع التيار الكهربائي

وأكد مسؤول داخل وزارة الكهرباء، لأحد الصحف القومية أنّ موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية، سيكون خلال منتصف الشهر الجاري، ومن المتوقع أن تبدأ الكهرباء بالاستقرار تدريجيا حتى تعود الأمور إلى حالتها الطبيعية، والتخلص من أزمة الكهرباء.

وأوضح مصدر مسؤول بشركة الكهرباء القابضة، أنّ قرار انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية، جاء بناءً على استقرار الشبكة القومية الكهربائية، وانخفاض الطلب على الكهرباء، كما أضاف المصدر، أنّ الشركة القابضة للكهرباء، بذلت جهوداً كبيرة لتوفير الوقود اللازم لتوليد الكهرباء، ورفع كفاءة الشبكة القومية الكهربائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد