وزارة الكهرباء تعلن عن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

صرح مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة تتوقع استمرار اللجوء إلى تخفيف الأحمال عن طريق قطع التيار الكهربي عن المواطنين حتى منتصف شهر أغسطس المقبل بسبب نقص الوقود.

وأكد المصدر على وجود مؤشرات قوية تشير إلى تراجع كميات الأحمال بسبب قطع الكهرباء خلال الأيام الماضية بسبب تحسن إمدادات الوقود بشبكة الكهرباء.

إجراءات حل الأزمة

وأضاف المصدر أن وزارة الكهرباء ووزارة البترول يوجد بينهما اجتماعات كثيرة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة حل هذه الأزمة المؤقتة والتي نتجت عن وجود نقص مفاجئ في إمدادات الوقود التي تعمل على إنتاج الطاقة الكهربائية، ونتج عن ذلك اتجاه الوزارة إلى قطع التيار الكهربائي عن المواطنين لبضع ساعات على مدار اليوم من أجل تخفيف الأحمال.

محطات الكهرباء

وأضاف المصدر أن محطات إنتاج الكهرباء في جميع المحافظات تحتاج إلى ما يقرب من 110 مليون م3 في اليوم الواحد خلال فصل الصيف خصوصاً في الأيام التي تصل الأحمال فيها على الشبكة 35 ألف ميجا وات مضيفاً أن وزارة البترول تعمل بكامل جهدها من أجل زيادة كميات الوقود التي يتم ضخها إلى محطات الكهرباء.

وأضاف المصدر أن برنامج شركة الكهرباء للفصل الاضطراري يحتمل أن يبدأ قبل كل ساعة بعد منتصف الليل ب10 دقائق وبعد بدء الساعة لمدة 10 دقائق، وبحد أقصى ساعة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين من أجل اتخاذ كافة الاحتياطات في هذا الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد