والسبب ارتفاع درجات الحرارة.. الحكومة المصرية تعلن زيادة مدة انقطاع الكهرباء

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري المستشار “سامح الخشن”، أن سبب زيادة مدة انقطاع الكهرباء والتي بدأت أمس، يوم السبت، هو ارتفاع في درجات الحرارة، وهذا الارتفاع يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة، مثل (الرياح، الطاقة الشمسية، المائية) في الفترة نفسها مقارنة بالعام الماضي.

الكهرباء في مصر ليلًا_ المصدر CNN Arabic

وفي وقت سابق، كان انقطاع الكهرباء لمدة ساعة واحدة يوميًا، بينما الآن أصبح الانقطاع يصل إلى ساعتين، وهذا الأمر أثار التساؤلات بين الناس، خاصة أننا الآن مقبلون على فصل الشتاء.

موعد عودة الأمور لطبيعتها

أوضح الخشن في تصريح له اليوم، أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميًا إلى صفر، بحسب ما أعلنت وكالة الشرق الأوسط.

وأكد الخشن، أنه حرصًا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.

الكهرباء في مصر ليلًا_ المصدر سكاي نيوز عربية

تصدير الغاز الطبيعي

يذكر أن مصر كانت تعتزم على استئناف تصدير الغاز الطبيعي بداية من شهر أكتوبر الجاري بعد توقفه خلال الشهور الماضية، وذلك بسبب زيادة الاستهلاك المحلي، ولكن قد لا تتمكن الحكومة من تحقيق هذا الهدف بسبب انخفاض الواردات من الغاز الطبيعي المصدر من إسرائيل لمصر بعد توقف حقل “تمار”، بسبب الصراع العسكري بين إسرائيل وحماس.

حقل غاز تمار البحري_ المصدر تايمز أوف إسرائيل

وقد أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية الأسبوع الماضي، أن إسرائيل علقت الإنتاج مؤقتًا في حقل غاز تمار البحري، وتبحث حاليًا عن مصادر وقود بديلة من أجل تلبيه احتياجاتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    0707295397