رئيس الوزراء: العمل في يوم الأحد سيكون من المنزل بالنسبة للموظفين ترشيداً للكهرباء

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي عن خطة جديدة للتعامل مع أزمة انقطاع الكهرباء في جميع محافظات مصر، حيث سيعمل جميع الموظفين في يوم الأحد من كل أسبوع من المنزل من أجل ترشيد الكهرباء بدءاً من يوم ٦ من شهر أغسطس المقبل حتى نهاية الشهر.

وأضاف رئيس الوزراء أن الشهر المقبل ستشهد درجات الحرارة ارتفاعاً شديداً مؤكداً على عدم وجود نقص في إنتاج الغاز، وأضاف أن الحكومة توقف تصدير الغاز في فصل الصيف بينما تقوم بتصديره في فصل الشتاء والربيع والخريف.

سبب انقطاع الكهرباء

وكان مدبولي قد أوضح في وقت سابق أن ارتفاع درجات الحرارة زاد من معدل استهلاك الغاز حتى سجلت المحطات استهلاك 36 جيجا في اليوم الواحد مما أدى إلى استخدام كافة إمكانيات الدولة من المازوت والغاز، وأضاف أن حجم الاستهلاك الفعلي من الغاز الطبيعي والمازوت تعدى 145 مليون م3 خلال 10 أيام.

ارتفاع درجة الحرارة في جميع أنحاء العالم

وأوضح أن أمين عام الأمم المتحدة صرح بأن العالم دخل في مرحلة غليان وأن شهر يوليو الجاري هو الأصعب في فصل الصيف وأن هذه الأزمة ليست في مصر فقط وإنما في العالم أجمع، مؤكداً على حرص الحكومة على حل الأزمة في أسرع وقت وتشغيل محطات الكهرباء بالتنسيق مع بعضها البعض، مضيفاً أنه طبقا للإحصائيات فإننا سنحتاج في وقت الذروة ما يقارب ١٢٩ مليون م3 من الغاز الطبيعي والمازوت في اليوم الواحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Mrwa يقول

    انا بتنقطع من البيت. 4 مرات. يوميا فى كل مرة ساعه. مع ان. فى اماكن. متقطعتش منها خالص النور. الجو. لايطاق. كن غير اى. تهويه مش بعرف. اخد نفسي. مطلقلا. المكان. عبد الناصر مامي الاسكندريه