رئيس الوزراء يتفقد منطقة الأعمال المركزية والبرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قام بجولة تفقدية في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، حيث استهل الجولة بزيارة منطقة الأعمال المركزية، حيث تعد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أبرز المشاريع التنموية في مصر، وتهدف إلى إنشاء عاصمة إدارية حديثة تضم مرافق حكومية وتجارية وسكنية تلبي احتياجات البلاد في المستقبل.

رئيس الوزراء

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي جولته بزيارة منطقة الأعمال المركزية، وهي منطقة حيوية في العاصمة الإدارية الجديدة تضم 20 برجًا متعدد الاستخدامات، ومن بين هذه الأبراج يبرز برج الأيقوني، والذي يُعتبر أعلى برج في إفريقيا بارتفاع يصل إلى نحو 400 متر.

رئيس الوزراء أكد على أهمية منطقة الأعمال المركزية كواحدة من أبرز المرافق التجارية والمالية في العاصمة الإدارية الجديدة، ويتم تنفيذ هذه المنطقة وفقًا لأحدث النظم العمرانية، وهدفها جذب الشركات والكيانات العالمية للاستثمار في المشروع وجذب العلامات التجارية الشهيرة.

برج الأيقوني هو واحد من أبرز الأبراج في منطقة الأعمال المركزية، ويتميز بارتفاعه الكبير وتصميمه الحديث، وتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم، وإن برج الأيقوني سيكون إضافة مميزة للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يضم وحدات سكنية وموقف سيارات تحت الأرض ومنصة تجارية وصالة رياضية وحوض سباحة والعديد من المرافق الأخرى.

خلال جولته، استمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من وزير الإسكان حول التقدم التنفيذي لمنطقة الأعمال المركزية، وقد تم تنفيذ أعمال التشطيبات المعمارية بنسبة 92%، وأعمال الميكانيكية بنسبة 70%، بالإضافة إلى تقدم في أعمال الكهروميكانيكا والبنية التحتية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد صفوان صفيه يقول

    انا شاب عمري18عايش بسوريا بمدينه ادلب واريد السفر لكي اساعد اهلي بالمصروف لانو العيشه هون صعب جدا وشكرا لكم