لقاء بين رئيس الوزراء ووزير الكهرباء لمتابعة لمتابعة عدد من ملفات العمل

في لقاء مهم داخل مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جاء اللقاء لمتابعة عدد من الملفات الهامة التي تخص عمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

اليوم السابع

لقاء بين رئيس الوزراء ووزير الكهرباء لمتابعة لمتابعة عدد من ملفات العمل
لقاء بين رئيس الوزراء ووزير الكهرباء لمتابعة لمتابعة عدد من ملفات العمل

 

تمحور الحديث في بداية اللقاء حول توجيه الحكومة نحو خلق مناخ جاذب للاستثمار في مختلف القطاعات، وبشكل خاص في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث تسعى الحكومة لتعزيز هذا المجال بناءً على إمكانيات ومقومات الدولة الفريدة في هذا المجال.

وفي هذا السياق، ناقش وزير الكهرباء جهود التنسيق مع الجهات المختصة لجذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع الكهرباء، كما تم مناقشة تسهيلات ومحفزات جديدة للمستثمرين بهدف تعزيز نمو القطاع.

تميّز اللقاء بتسليط الضوء على المشروعات والدراسات التي تقدمت بها شركات محلية وأجنبية للاستثمار في قطاع الكهرباء، فضلاً عن المشروعات المتعلقة بالطاقة المتجددة، تم أيضًا مناقشة التعاون والتنسيق بين الدول الشقيقة والصديقة لتنفيذ مشروعات ربط كهربائي مشترك.

تناول اللقاء أيضا جهود توفير التغذية الكهربائية لمشروعات التنمية والخدمات في قطاعات استراتيجية، كما تمت مناقشة الإجراءات والخطوات التي تهدف لتحسين جودة الخدمات المقدمة من القطاع، يتم ذلك من خلال تحديث وتعزيز الشبكات والبنية التحتية المرتبطة بقطاع الكهرباء.

إن هذا اللقاء يؤكد التزام الحكومة بتعزيز قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وتحقيق نمو مستدام يدعم تنمية البلاد ورفاهية مواطنيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد