الحكومة ترد على تحويل 20% من راتب محمد صلاح لدعم اقتصاد مصر

أثارت تصريحت الدكتور عبد السند يمامه رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي السابق حالة من الجدل الكبير بين رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وبالأخص المصريين بالخارج حول تحويل 20 % من رواتبهم الشهرية من أجل دعم الاقتصاد المصري وعلى رأس المصريين بالخارج اللاعب الدولي ونجم ليفربول وقائد فريق المنتخب المصري اللاعب محمد صلاح.

 

وزيرة الهجرة المصرية سها جندي ترد على تصريحات رئيس حزب

 

كان للحكومة المصرية ممثلة في وزيرة الهجرة المصرية سها جندي؛ ردًا على تصريحات الدكتور عبد السند يمامه رئيس حزب الوفد حول تحويل 20% من رواتب المصريين بالخارج وعلى رأسهم محمد صلاح إلى مصر من أجل دعم الاقتصاد المصري الأمر الذي نفته وزيرة الهجرة المصرية سها جندي بطريقة غير مباشرة مؤكدة بأن الدولة المصرية تدعم أبناءها في الخارج وتقدم خدمات لهم تجعلهم أكثر ارتباطا ببلادهم وتخفف عنهم أعباء الغربة، وشددت على أن الدولة المصرية لا تتدخل إطلاقًا في تحويلات المصريين سواء بالداخل أو الخارج.

وشددت سها جندي في تصريح خاص لـ “العربية”، على دور وزارة الهجرة المصرية في تحفيز المصريين بالخارج بشتى الطرق الممكنة للارتباط الوثيق بمصر مؤكدة بأن حقوق المصريين في الخارج محفوظة تمامًا وتحميها الدولة المصرية.

 

إلزام كافة المصريين بالخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري إلى البلاد

كان الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد المصري والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية خلال حلقة نقاشية عقدت في معهد الدراسات السياسية لحزب الوفد؛ قد طالب بإلزام كافة المصريين بالخارج وعلى رأسهم اللاعب محمد صلاح؛ بتحويل 20% من دخله الشهري إلى البلاد، للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية التي تشهدها مصر.

إعداد مشروع قانون يلزم المصريين بالخارج بتحويل 20% من رواتبهم

وأكد رئيس حزب الوفد المصري على أنه وجه الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب لإعداد مشروع قانون يتضمن إلزام المصريين بالخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري إلى مصر بالدولار، ووترد إلى أسرهم بالجنيه المصري، مشددًا على عدم استثناء أي مواطن مصري بالخارج من التحويل، مقترحا إصدار قانون بذلك قائلًا.. “لا يستثنى من ذلك القرار أي أحد ويطبق على أصغر عامل في الخارج حتى على نجم منتخب مصر محمد صلاح”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد