رئيس الوزراء يشارك في جلسة افتتاح احتفالية “عام الإيسيسكو للشباب”

تمثل مشاركة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في الجلسة الافتتاحية لاحتفالية إطلاق “عام الإيسيسكو للشباب” حدثًا هامًا، حيث تم افتتاح المؤتمر العام لمحاكاة منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” بحضور مجموعة مميزة من الشخصيات الهامة، بما في ذلك الدكتور سالم المالك، المدير العام للمنظمة، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وممثلي وفود عدد من الدول العربية والأفريقية والآسيوية ودول أمريكا اللاتينية.

رئيس الوزراء

في نهاية الجلسة الافتتاحية، نقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الحضور ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، وتمنى التوفيق والنجاح للمنظمة، وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته وترحيبه بالدكتور سالم المالك، المدير العام للمنظمة، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما قام رئيس الوزراء بالتأكيد على أهمية التضامن والسلام كثقافة أساسية لخلق بيئة داعمة للتنمية والازدهار، وشدد على أن دعم وتمويل الشباب وتوفير الفرص لهم أمر ضروري لبناء مستقبل أفضل، وأشار إلى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحويل التعليم إلى محرك أساسي للتنمية الاقتصادية.

في هذا السياق، تم الإعلان عن عدة مبادرات داعمة للشباب، وأولها، منحة رئاسية لشباب العالم الإسلامي تركز على تطوير مهاراتهم ودعمهم، وأيضاً صندوق دعم الموهوبين والمبتكرين بالعالم الإسلامي الذي يهدف إلى تعزيز ودعم قدرات الموهوبين والمبتكرين.

وأخيرًا، أعلن أنه تم تأسيس “مجلس شباب دول العالم الإسلامي” كوسيلة لدعم الشباب في مجالات عمل منظمة الإيسيسكو وتقديم التوعية والتطوير لهم، وهذا المجلس يسعى لتحفيز الشباب على المشاركة في التنمية المتكاملة في جميع دول العالم الإسلامي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد