وزير التموين يُنفي خبر إيقاف صرف المقررات التموينية في منتصف شهر أكتوبر 2023

انتشرت بعض الأخبار حول إيقاف صرف المقررات التموينية وإلغاء الدعم الاستثنائي في مصر، وهذا أثار القلق والاستفسارات بين المواطنين، لكن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأعلن أنه لا صحة لإيقاف صرف المقررات التموينية منتصف شهر أكتوبر الجاري نتيجة إجراء تحديث للنظام على ماكينات صرف السلع.

وزير التموين

هناك تحديثًا للنظام على ماكينات صرف السلع التموينية منتصف شهر أكتوبر، وهذا التحديث هو إجراء روتيني يتم بشكل دوري لتحسين أداء النظام وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، ولكن تم التأكيد على أنه لن يتم إيقاف صرف المقررات التموينية بسبب هذا التحديث.

تؤكد وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن عملية صرف المقررات التموينية مستمرة بشكل طبيعي ودوري، ولن يتأثر المواطنون بأي انقطاع في هذه الخدمة، لذلك، يجب على جميع الأشخاص الذين يحملون بطاقات تموينية الاستمرار في الاستفادة من هذا الدعم كما هو معتاد.

كما تم تداول شائعات تفيد بإلغاء الدعم الاستثنائي المقرر صرفه على بطاقات التموين شهر يونيو 2023، ولكن أيضاً إن هذه الشائعات ليس لها أي أساس من الصحة، وإن وزارة التموين والتجارة الداخلية نفت هذه الأنباء بشكل قاطع وأكدت أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بإلغاء هذا الدعم.

كما أكدت الوزارة أن أصحاب البطاقات التموينية الذين لم يتلقوا رسالة الصرف للشهر الجاري، يمكنهم التوجه إلى مكاتب التموين أو من خلال المنصات الإلكترونية (دعم مصر – مصر الرقمية)، لتلقي رسالة الصرف الخاصة بهم، وأوضحت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات فيما تخص بطاقات التموين، وأن عملية صرف الدعم التمويني مستمرة دون أي تغيير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد