هشتاج “كفاية قطع النور” يتصدر موقع الفيس بوك بعد قرار مجلس الوزراء بزيادة فترة انقطاع الكهرباء

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار سامح الخشن بأن فترة انقطاع بدأت تزداد منذ أمس حيث جاءت خطة الأحمال بناءًا على ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالعام الماضي وعلى ذلك أدى لاستهلاك التيار الكهربائي بشلك ملحوظ ومرتفع.

زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي

زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي

زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي
أحد ربات البيوت تطهي الطعام على ضوء الشمعة لانقطاع الكهرباء _ مصدر الصورة: Greater Kashmir

جاءت زيادة انقطاع التيار الكهربائي بشكل يتناسب عكسيًا مع الطاقة المولدة من مصادر الطاقة المتجددة من الشمس أو الرياح أو المياه، وعلى ذلك فقد ازداد استهلاك الغاز بكميات تخطت المعدلات الطبيعية مقارنة مع المعدلات التي تم استخدامها في العام الماضي.

بناءًا على ما سبق ذكره؛ فقد أوضح “الخشن” أن زيادة استهلاك الكهرباء من الغاز تأتي بالتزامن مع انخفاض الغاز الوارد من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز بشكل يومي حتى صفر، ولذلك حرصًا من الدولة على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن؛ فإن خطة تخفيف الأحمال تستمر حتى تعود الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية ومن ثم تعود الكهرباء لطبيعتها.

بيان الفرق بين استهلاك الكهرباء في مصر _ مصدر الصورة: رئاسة مجلس الوزراء المصرية عبر الفيس بوك

من الجدير بالذكر أن شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء قد أعلنت عن مواعيد فصل التيار الكهربائي على مستوى أحياء المحافظة بأكملها، فتبدأ مواعيد الفصل من الساعة الحادية عشر صباحًا وتستمر لمدة ساعتين لكل مجموعة.

سيكون الميعاد الجديد سابقًا للميعاد القديم بساعة أي في حالة إذا كانت الكهرباء تفصل من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا؛ فإنها الآن تصبح منذ الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. عبدالرحمن سعيد محمد الجندي يقول

    ارابح في مسابقت الحلم

  2. وهيب عبد قائد يقول

    الرابح

  3. غير معروف يقول

    محمد نضال علي محمد من اليمن اوقم
    779649956و780028991