توقيع اتفاق بين الحكومة المصرية وشركة جلوبال أوتو لتصنيع السيارات المحلية

وقعت الحكومة المصرية يوم الخميس اتفاقًا إطاريًا ملزمًا مع شركة (جلوبال أوتو) وذلك بهدف تصنيع السيارات محليًا وفقًا لبيان صادر عن مجلس الوزراء المصري.
ويأتي هذا الاتفاق في إطار برنامج وطني لتطوير صناعة السيارات، والذي يشمل تقديم حوافز للشركات المصنعة للسيارات الصديقة للبيئة.

توقيع اتفاق بين الحكومة المصرية وشركة جلوبال أوتو لتصنيع السيارات المحلية

ووفقًا للبيان فإن الأطراف الممثلة عن الحكومة وقعت على الاتفاق الإطاري الملزم وتشمل (الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة) و(صندوق تمويل صناعة السيارات الصديقة للبيئة) التابع لوزارة المالية، وكذلك (وحدة صناعة السيارات) التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

وتعد (جلوبال أوتو) شركة مشتركة مصرية خليجية حيث تمتلكها شركة أولاد علي الغانم للسيارات الكويتية ومجموعة العرجاني ومجموعة الصافي وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

وفي نوفمبر 2022 فقد أعلنت شركة أولاد علي الغانم للسيارات أن (جلوبال أوتو) حصلت على وكالة سيارات BMW وMINI الرسمية في مصر بعد استحواذها على المجموعة البافارية للسيارات الوكيل السابق للعلامتين.
وقد شملت الصفقة شبكة مراكز الخدمة وصالات العرض الحالية بالإضافة إلى مصنع تجميع سيارات BMW الذي يحتوي على ثلاثة خطوط إنتاج بسعة إجمالية تصل إلى 10 آلاف سيارة سنويًا.

وقد أكدت إدارة (جلوبال أوتو) عند إعلانها عن التوسع في مصر وحصولها على وكالة سيارات BMW أن الشركة ستعمل على إعادة تصنيع وإنتاج سيارات BMW اعتبارًا من يناير 2023 بهدف دعم وتوطين صناعة السيارات في مصر تحت إدارة فريق مصري بالكامل.
ويهدف رئيس مجلس إدارة مجموعة غلوبال أوتو للسيارات فهد الغانم إلى رفع مستوى التجميع المحلي وتطوير عمليات الإنتاج والتجميع المحلي وذلك من خلال الاستعانة  بمجموعة من الخبراء المميزين لرفع مستوى كفاءة المصنع وزيادة إنتاجه لخلق فرص عمل للمصريين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد