الحكومة المصرية تعلن عن موعد انتهاء انقطاء الكهرباء في جميع المحافظات

أعلنت بعض المصادر الموثوقة من وزارة الكهرباء عن الموعد الذي سيتم فيه انتهاء الأزمة التي عانى منها الشعب المصري خلال الأسبوع الماضي حيث تكرر انقطاع الكهرباء على مدار اليوم.

وأعلنت الوزارة أن هذه الأزمة سيتم حلها وستعود الكهرباء إلى طبيعتها مرة أخرى يوم الإثنين المقبل بعد تخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء عن طريق قطع التيار الكهربائي عن المشتركين لبضع ساعات على مدار اليوم.

سبب انقطاع الكهرباء

وأضافت المصادر الموثوقة داخل الوزارة أن هذه الأزمة تعتبر أزمة مؤقتة والسبب الأساسي فيها هو نقص الوقود مضيفاً أنه لا يوجد أي مشكلة فنية داخل الشبكة القومية للكهرباء، وأشار المصدر إلى أنه بالرغم من تخفيف الأحمال على الشبكة إلا أنه يوجد بها احتياطي كهرباء يزيد عن حاجة المواطنين والذي يصل إلى 11 ألف ميجا وات، ولكن الوزارة لا تستطيع إنتاجها بسبب وجود نقص في الوقود.

موعد حل الأزمة

ومن جانبه أضاف المصدر أنه تم إعلان حالة الطوارئ داخل جميع مقرات شركة الكهرباء خاصة محطات الإنتاج وكذلك المحولات التي تتحكم في توزيع الكهرباء على جميع المحافظات، بالإضافة إلى تواجد مجموعة كبيرة من الفرق الفنية بكافة أنحاء الجمهورية حتى تنتهي هذه الأزمة وتعود إلى طبيعتها مرة أخرى يوم الإثنين المقبل وكذلك وجه المصدر نصيحة مهمة لجميع المواطنين حثهم فيها على تخفيف الأحمال على الشبكة عن طريق ترشيد استهلاك الكهرباء خلال أوقات الذروة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد