(بالفيديو) تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين يرويها القمص موسى إبراهيم متحدث الكنيسة القبطية

تفاصيل حادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة مطار إمبابة، كشف عنها القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية، وذلك خلال تصريحاته لقناة «Mbc مصر» بعد ساعات من وقوع الحريق.

وقد ذكر القمص موسى إبراهيم أن قداسة البابا تواضروس الثاني قد سارع بإجراء العديد من الاتصالات بالمسئولين في كافة الجهات لمتابعة الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك فور علمه بالحادث.

وأضاف القمص موسى إبراهيم:

حريق كنيسة أبو سيفين

«الرئيس السيسي الحقيقة أعلن أنه هيتابع بنفسه الحادث وكل الأجهزة المعنية قامت بعملها»، وأضاف: «ومن جهتنا أيضًا أصدرنا بيان أوضحنا فيه التفاصيل المتاحة حتى الآن حول الحادث وقدم قداسة البابا تعازيه وأكد على متابعته وتواصله مع كافة الجهات».

الحماية المدنية تقوم بواجبها في التصدي لحريق كنيسة أبو سيفين

حدث ذلك تزامنا مع الحريق الذي اندلع في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، حيث انطلقت سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحدث لاحتواء الموقف والسيطرة على الحريق.

وكانت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة قد تلقت بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبو سيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، حيث تم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، وجاري العرض على النيابة للتحقيق في ملابسات الحريق.

المتحدث باسم وزارة الصحة يدلي ببيان حول حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الأحد، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وأنه قد تم نقل المصابين وعددهم 55 مصاب إلى مستشفيات إمبابة العام والعجوزة، وجاري تقديم الإسعافات اللازمة لهم. وتذكر الأنباء إلى حدوث 35 حالة وفاة.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان قد أوصى بسرعة تقديم كافة الإسعافات والخدمات الطبية للمصابين في حريق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة، وأيضا عمل اللازم بالنسبة لحالات الوفاة.

حريق كنيسة أبو سيفين

رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات

وأشار «عبد الغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت مصابي حريق كنيسة أبو سيفين.
وأكد «عبد الغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة 8:57 دقيقة من صباح اليوم الأحد 14 أغسطس 2022، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

حريق كنيسة أبو سيفين

الرئيس السيسي يوجه تعازيه لأسر ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

وكان الرئيس السيسي قد أصدر على الفور توجيهاته لأجهزة ومؤسسات الدولة بسرعة التعامل مع الموقف، وتقديم كل الرعاية الممكنة للمصابين، كما تقدم سيادته بخالص تعازيه لأسر الضحايا.

حريق كنيسة أبو سيفين

اقرأ أيضا

التعديلات الوزارية الأخيرة

منصة المصرية للاتصالات

بوابة مصر الرقمية لإنجاز المصالح الحكومية

حديث القمص موسى إبراهيم عن الحادث المأساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.