بالفيديو انطلاق 29 رحلة من رحلات البالون الطائر في سماء الأقصر بعد فترة انقطاع بسبب الأحوال الجوية

عادت رحلات البالون الطائر تزين سماء الأقصر في رحلات المغامرة والاستكشاف والسعادة، تلك الرحلات التي تثير شغف السائحين حول العالم، خصوصا هواة المغامرة، حيث أعلن أحمد الطيب رئيس اتحاد شركات الطيران بالأقصر عن عدد الرحلات التي حلقت صباح اليوم السبت 12 أغسطس 2023 في سماء الأقصر.

البالون الطائر

29 رحلة للبالون الطائر تحلق في سماء الأقصر

البالون الطائر

ذكر أحمد الطيب أن عدد رحلات البالون الطائر التي انطلقت فجر اليوم في سماء الأقصر بلغ 29 رحلة تقل أكثر من 700 سائح من بلاد العالم المختلفة، وأن رحلات البالون لها عشاقها بالملايين الذين يتهافتون عليها وتأسر قلوبهم، فهي تجمع بين المغامرة في الطيران على ارتفاع 1200 قدم، ويصل إلى 1500 قدم، والاستمتاع بالمشاهدات الرائعة، في برنامج مشوق ورائع.

البرنامج المعد لرحلات البالون في الأقصر

البالون الطائر

لقد تم إعداد برنامج مشوق لرحلات البالون الطائر، حيث يبدأ التحرك بعد الفجر، من أماكن تسكين السياح في الفنادق واليخوت التي يقيمون فيها، ويقدم لهم إفطارا مميزا مع القهوة والشاي.

يبدأ التحرك بعد تناول الإفطار بالمراكب النيلية في رحلة ممتعة يسودها المرح والأغاني للانتقال إلى البر الغربي.

بعد الوصول إلى البر الغربي، يتم نقل السياح إلى مطار البالون بالباصات السياحية ليحضروا تجهيز البالونات للانطلاق في تجربة مثيرة يشاهدونها للمرة الأولى، حيث تعطي الشركات أصحاب البالون الإشارة لبدء شحن البالونات بالهواء البارد، ثم الهواء الساخن، ومتابعة كافة مراحل الفحص الفني وإجراءات الأمن والسلامة، للبالونات وللسياح أيضا.

نماذج مختلفة من البالونات

تتوافر حاليا 8 نماذج من البالونات الطائرة، منها حمولة راكبين، و6 ركاب، و12 راكب، و16 راكب، و20 راكب، و24 راكب، 28 راكب، و32 راكب، بينما تتعدد أشكال ونماذج البالون بالألوان الزاهية التي تشيع جوا من المرح والفرح والسعادة لدى الركاب.

بداية انطلاق رحلات البالون

البالون الطائر

تبدأ رحلات البالون الطائر الانطلاق بارتفاع 650 متر، حوالي 2000 قدم في مشهد رائع لشروق الشمس على مدينة الأقصر الساحرة، بين الغيوم والسحاب، والطبيعة المذهلة، مستمتعين بمشاهدة آثار مصر الخالدة من ذلك الارتفاع الكبير، مثل معابد الملكة حتشبسوت، ووادي الملوك، ومعبد الرامسيوم، ومدينة العمال، وتمثالي ممنون، كما يستمتعون بمشاهدة النيل والمناطق الزراعية الساحرة.

مشاهد بانورامية ومغامرة ممتعة وصور تذكارية لا تنسى

البالون الطائر

مع تلك المشاهد البانورامية الرائعة والمهيبة، يحظى السياح بالتقاط عشرات الصور التذكارية لرحلة تتفوق فيها الأقصر على كل بلاد العالم التي تقدم فيها تلك الرحلات سواء في تركيا، أو لندن، أو الأرجنتين، ليس من بينها ما يضاهي رحلات بالون الأقصر في السحر والمتعة والمشاهد الفريدة، في رحلة مدتها 45 دقيقة من المتعة والمرح اللانهائي.

مواعيد رحلات البالون الطائر في الأقصر

يمكن للسائحين الاختيار بين موعدين لرحلة البالون حسب الرغبة، حيث يمكن الحجز في رحلة الساعة الخامسة صباحًا، وفيها الاستمتاع بمشاهدة لحظات الشروق الرائعة في سماء الأقصر خاصة في فصل الشتاء حيث يشكل السحاب تكوينات يفوق سحرها الخيال، وهناك رحلة أخرى في الساعة السادسة مساء لمحبي مشاهدة لحظات غروب الشمس المبهر، مع مشاهدة الإضاءة الليلية للمراكب وروعة انعكاسها على صفحة النيل العظيم.
البالون الطائر

درجات الأمان في رحلات البالون

قد يخشى البعض من رحلات البالون، وما يمكن أن تتعرض له من حوادث، ولكننا نطمئن الجميع بأنه قد تم إضافة الكثير من عوامل الأمان، التي تكفل سياحة رائعة بين السحاب بكل أمان واطمئنان، بحيث تتفرغ تماما لتلك المشاهد الرائعة وأنت بين السحاب، علما بأنه من الوارد إلغاء أي رحلة حسب ظروف الحالة الجوية، حرصا على أرواح وسلامة السائحين.

أسعار التذاكر الخاصة برحلة بالبالون

تتأثر أسعار التذاكر بالموسم السياحي، إن كان في الذروة، أو كان في الفترات الضعيفة من الموسم، وأيضا تختلف أسعار الرحلات الصباحية عن الرحلات المسائية، لكن الأسعار بوجه عام تتراوح بين 800 جنيه مصري، وتصل حسب الموسم إلى 1200 جنيه مصري أو ما يعادله بالعملات الأجنبية.

 

اقرأ أيضا

مع الصور معلومات غريبة ومشوقة عن اخطر واشرس انواع الكلاب في العالم

بئر زمزم المصري.. قصة أغرب من الخيال. شاهد الفيديو

أغرب 10 كائنات بحرية تعيش في البحار والمحيطات. شاهد الفيديو

غرائب وأسرار لن تصدقها عن محمية عين السرو

افتتاح معرض “Egyptomania” بمتحف الأرميتاج في بطرسبرج

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد