بالفيديو تعرف على 10 من أغرب الكائنات البحرية في البحار والمحيطات

لا زالت هناك الكثير من الأسرار حول أغرب الكائنات البحرية التي تعيش في أعماق البحار والمحيطات. بالرغم من نجاح العلماء في غزو الفضاء وكشف المزيد من أسراره، إلا أنهم لم ينجحوا في كشف هذه المخلوقات والكائنات بشكل كامل، حيث أن المحيطات هي موطن لمجموعات واسعة من المخلوقات الغريبة والرائعة.

من أعماق البحار العميقة إلى المياه الضحلة بالقرب من الشاطئ، يمتلئ البحر بالكائنات الغريبة التي  تتحدى الخيال.

من أكثر الكائنات البحرية غرابة تلك التي تبدو كأنها كائنات فضائية من عالم آخر. في مقال اليوم، سوف نلقي نظرة على 10 من أغرب الكائنات البحرية التي تعتبر البحر موطنها.

لامبري Lamprey

أغرب الكائنات البحرية

هي سمكة طفيلية تلتصق بأسماك أخرى وتمتص دمائها. لديها فم يشبه المصاص ومجهز بأسنان حادة، وتعد من الحيوانات البحرية المفترسة، وتشتهر بقدرتها على الهجرة لمسافات طويلة.

Anglerfish

أغرب الكائنات البحرية

هي نوع من الأسماك التي تعيش في أعماق البحار معروفة بـ “صنارة الصيد” ذات الإضاءة الحيوية. وهي عبارة عن نتوء على رأس السمكة، يستخدم لجذب الفريسة. عندما تقترب منها سمكة، تفتح سمكة الصياد فكيها الضخمين المسننين وتلتهمها.

القرش العفريت Goblin Shark

أغرب الكائنات البحرية

أسماك القرش العفريت هي كائنات غريبة المظهر في أعماق البحار ذات أنف طويل وبارز مغطى بمستقبلات كهربائية حساسة يمكن تمديده وسحبه. يستخدم هذا الأنف الطويل للإحساس بوجود الفريسة، ويشتهر القرش بضرباته السريعة القاتلة.

نوتيلوس Nautilus

أغرب الكائنات البحرية

نوتيلوس هي رخويات لها قشرة لولبية ومخالب. إنها واحدة من المخلوقات القليلة على الأرض التي ظلت دون تغيير إلى حد كبير لملايين السنين، وغالبًا ما يشار إليها باسم “الحفريات الحية”.

تشتهر Nautiluses بقدرتها على تنظيم طفوها، مما يسمح لها بالطفو أو الغوص في الأعماق حسب الحاجة.

قنديل البحر Jellyfish

أغرب الكائنات البحرية

قنديل البحر هي مخلوقات بحرية مفترسة لها جسم على شكل جرس ومخالب. تحتوي أجسامها على خلايا لاذعة تسمى الأكياس الخيطية، والتي تستخدم لشل الفريسة. تم العثور على قنديل البحر في جميع محيطات العالم، وهي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال. بعض الأنواع صغيرة جدًا لدرجة أنها بالكاد مرئية، بينما يمكن أن تنمو أنواع أخرى حتى يصل قطرها إلى عدة أقدام.

خيار البحر Sea Cucumber

أغرب الكائنات البحرية

خيار البحر مخلوقات بحرية بطيئة الحركة تشبه الخيار. توجد في قاع المحيط وتتغذى على أجزاء من المادة العضوية التي تمتصها في أفواهها ثم تفرزها من خلال فتحة الشرج. يُعرف خيار البحر أيضًا بقدرتها على إطلاق الخيوط الطويلة اللزجة من أجسامها عندما تتعرض  للتهديد، مما قد يربك الحيوانات المفترسة ويساعد خيار البحر على الهروب.

نجم البحر Starfish

نجم البحر مخلوقات بحرية لها جسم وذراعان على شكل نجمة. وهي معروفة بقدرتها على تجديد أذرعها المفقودة، ويمكن لبعض الأنواع أن تنمو لها أذرع جديدة من بقايا صغيرة من أجسامها. تم العثور على نجم البحر في جميع محيطات العالم، وتتميز بمجموعة متنوعة من الألوان والأشكال.

خنزير البحر Cuttlefish

أغرب الكائنات البحرية

خنازير البحر مخلوقات في أعماق البحار تشبه الخنازير. لديهم جسم ناعم وممتلئ وعدة أزواج من الأرجل التي تشبه اللوامس التي يستخدمنها للتحرك على طول قاع المحيط. تعد خنازير البحر كجامع القمامة، حيث تتغذى على أجزاء من المواد الميتة والمتحللة التي تجدها في قاع المحيط.

الحبار squid

أغرب الكائنات البحرية

الحبار هو أحد المخلوقات البحرية التي لها القدرة على تغيير اللون والملمس بسرعة. يستخدم الحبار تلك القدرة على التواصل مع الحبار الآخر، والاندماج مع باقي جنسهم.

سمكة الشمس sun fish

أغرب الكائنات البحرية

تعد سمكة الشمس من أكبر أنواع الأسماك، يمكن أن يصل طولها إلى 10 أمتار، وهي ذات شكل فريد من نوعه مع زعانف بارزة.

شاهد الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=IciQjg3r9-c

اقرأ أيضا

السيارة الصينية الطائرة تحلق في سماء دبي

كشف النقاب عن الروبوت البشري الجديد أوبتموس Optimus

تطويرا جديدا على #الروبوت_”أميكا” ليصبح في صورة مطابقة للبشر

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد