يدفع مليون دولار للحصول على ميراث وهمي.. جريمة احتيال غريبة على مقيم بدولة الإمارات

وقع مقيم عربي بدولة الإمارات العربية المتحدة ضحية لعملية احتيال بدأت برسالة تلقاها عبر البريد الإلكتروني، الرسالة التي مثلت الطُعم الذي تلقفه الضحية جاء فيها أنه ورث 1.7 مليون دولار، وطالبه المرسل الذي أدعى أنه موظف ومدير الحسابات بأحد البنوك العالمية بدولة أوربية، أن يقوم بتنفيذ بعض الإجراءات حتى يستطيع أن يحصل على هذا الميراث..

الوقوع في الفخ

تفاصيل الواقعة كشفها العقيد الدكتور خالد عارف الشيخ مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي، حيث أنه تلقى بلاغ من مقيم عربي الجنسية يدعى (ش م ش) يفيد بوقعه ضحية لعملية احتيال، أوهمه فيها شخص بانه حظي بميراث كبير بقيمة 1.7 مليون دولار، وأنه يجب عليه أن يفتح حساب في أحد البنوك التي حددها له الراسل، وبالفعل نفذ الضحية ما طُلب منه.

بعد فتحه للحساب والإطلاع عليه، وجد أن رصيد الحساب بالفعل هو 1.7 مليون دولار، أس نفس القيمة التي أبلغه المحتال بها، ولكن يجب عليه تفعيل الحساب حتى يستطيع الحصول على المبلغ، ولتفعيل الحساب يجب أن يقوم بتحويل مبلغ 950 ألف دولار على حساب شخص يعيش في أحد الدول الأسيوية، وبالفعل قام الرجل بتحويل المبلغ المطلوب.

لم يكتفي الجاني بذلك بل أبلغه أن التحويل يجب أن يتم بعد استلام أوراق ثبوتية تكلفتها 12 ألف دولار، وعندما لم يستجب الضحية ويدفع المطلوب، أوهمه المحتال أنه سيقوم بتحويل مبلغ الميراث عن طريق الشحن الجوي برفقة شخص آخر، وفي خلال يومين تقابل المحتال وهو برفقة شخص آخر يحمل جنسية إفريقية، وأستطاع أن يستولي على 55 ألف درهم أخرى من الضحية.

القبض على المحتالين

بعد المتابعة المستمرة لتحركات المتهمين، أستطاع فريق من قسم مكافحة جرائم النصب بشرطة دبي، أن يحددا هويتهما، حيث تبين أنهما من دولة إفريقية ويقيموا في إمارة مجاورة لإمارة دبي، وبالفعل تم إلقاء القبض عليهما وتحويلهما للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات معهما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد