وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عام

أعلن الدكتور أشرف زكي، نقب المهن التمثيلية منذ قليل خبر وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، وذلك بعد ظهر اليوم الجمعة 19 أبريل عام 2024، عن عمر يناهز الـ81 عام.

وكشف نقيب المهن التمثيلية أن تشييع الجنازة سيكون عصر اليوم من مدينة الشيخ زايد، حيث يقام على المتوفى صلاة الجنازة بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، ثم يوارى الثرى والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر.

قدم الراحل صلاح السعدني الكثير من الأعمال التي تعد علامات في الفن المصري، ولعب بطولة العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وأشتهر بلق العمدة، وحسن أرابيسك، وغيرها من الشخصيات التي قام بأدائها بإتقان وضعه ضمن أهم فنانين جيله.

قدم السعدني مسلسلات تليفزيونية خالدة، مثل ليالي الحلمية، وأرابيسك، وحلم الجنوبي، وقال البحر، والناس في كفر عسكر، والباطنية، والإخوة الأعداء، كما قدم العديد من الأفلام السينمائية مثل أغنية على الممر، وكراكيب، ودرب الرهبة، وملف في الآداب، والأرض.

ينتمي صلاح السعدني لأسرة ثقافية وفنية عريقة، فشقيقه الأكبر هو الكاتب الساخر الكبير محمود السعدني، ونجله هو الفنان الشاب أحمد السعدني.

صلاح السعدني وابنة الفنان أحمد السعدني

ولد العمدة صلاح السعدني في محافظة المنوفية عام 1943، وبالرغم من تخرج من كلية الزراعة إلا أن عشقه للفن جعله يمتهن العمل بالتمثيل، وذلك بعد أن لعب العديد من الأدوار على مسرح الجامعة الذي كان يشاركه فيه الزعيم عادل إمام دفعته وصديق عمره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد