مقطع فيديو يُثير غضب الإسرائيليين.. الجيش يقتل مواطن اسرائيلي عن طريق الخطأ في القدس

كشفت تقارير إعلامية أن أحد المدنيين الإسرائيليين قد هاجم مسلحي حركة حماس، وذلك خلال تنفيذهم الهجوم على محطة حافلات في القدس، وأصيب برصاص الجنود الإسرائيليين عن طريق الخطأ، وأفادت وسائل إعلام اسرائيلية مساء أمس نقلاً عن المستشفى التي يتلقى فيها المواطن العلاج، بأن الرجل قد توفى متأثراً بجراحه الخطيرة داخل المستشفى، وذلك قبل يوم واحد من عيد ميلادة الـ38 وفق ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

مقطع فيديو يُغضب الإسرائيليين

مستوطن اسرائيلي - مصدر الصورة: العربية

وفاة المواطن الإسرائيلي في المستشفى

وكان الرجل الإسرائيلي قد رأي المهاجمين وهم يُطلقون النار على محطة الحافلات في منطقة القدس، حيث قفز من السيارة بشكل عفوي وأطلق النار عليهم من خلال سلاحه الخاص، كما قام الجنود الإسرائيليين بإطلاق النار على هؤلاء المهاجمين، ولكنهم ظنو أن الرجل هو أحد المهاجمين فقاموا بإطلاق النار عليه مما أسفر عن وفاته في المستشفى، متأثراً بجراحه الخطيرة بعد ساعات قليلة.

القوات الإسرائيلية تُطلق النار على مستوطن

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو خطير، يُظهر إطلاق عناصر الشرطة الإسرائيلية النار على مستوطن ظناً منهم أنه فلسطيني، حيث لاقى ذلك الفيديو انتقادات واسعة للجيش الإسرائيلي، وسط حالة من الغضب الكبير بين العديد من النشطاء والمستوطنين.

تفاصيل الواقعة

من جانبها أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن محامياً إسرئيلياً يبلغ من العمر 38 عاماً، ويُدعى “دورون كاسلمان”، قد قُتل بنيران قوات الجيش الإسرائيلي في القدس خلال الهجوم على محطة حافلات، حيث أظهر الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة المحامي وهو رافع يده على أرضيه شارع عام، وذلك قبل أن يتم إطلاق النار عليه وقتله.

هجوم القدس

والجدير بالذكر أن فلسطينيان تابعين للجناح العسكري لحركة حماس، قد أطلقا النار على مجموعة من الإسرائيليين في محطة حافلات بمنطقة القدس صباح أمس الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023، وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 6 آخرون، وورد أن هؤلاء المهاجمين قد قتلوا برصاص قوات الأمن الإسرائيلي والمدني، ولكن دفع المدني حياته ثمناً لذلك العمل على يد قوات الجيش الإسرائيلي.

حماس تُعلن مسؤوليتها عن هجوم القدس

من جانبها أعلنت حركة حماس عن مسؤوليتها عن هجوم القدس، مؤكده أن شيقيقان تابعين للقسام الجناح العسكري لحركة حماس،هما من قاما بإطلاق النار على محطة الحافلات في القدس، وأن السبب وراء ذلك الانتهاكات التي تقوم بها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والغارات المتكررة على غزة، فضلاً على الانتهاكات التي تحدث في سجون الاحتلال.

يهمك أيضاً:

اسرائيل تمنعنا من نقل الجثث.. تصريحات مثيرة من الهلال الأحمر ويُحذر من كارثة كبيرة في غزة
بيان إسرائيلي هام بشأن خرق الهدنة شمال قطاع غزة.. ورد قوي وحاسم من أبوعبيدة
هجوم عنيف.. إطلاق 50 صاورخاً باتجاه إسرائيل.. وإخلاء المستشفى من المرضى والاحتلال يستعد لاقتحام الإندونيسي
بصواريخ رجوم وقذاف الهاون.. الفصائل الفلسطينية تستهدف حشود من جيش الاحتلال الإسرائيلي

جرحى وقتلى اسرائيليين في هجوم القدس

قامت الدولة الإسرائيلية في أعقاب هجوم حماس الأخير على إسرائيل في اليوم السابع من أكتوبر الماضين بتخفيف قوانين حيازة الأسلحة الصارمة في البلاد، حيث أكدت وسائل الإعلام المحلية أن الهدف من ذلك التخفيف السماح لعدد كبير من المدنيين الإسرائيليين بحمل أسلحتهم والتي حصلوا عليها بشكل قانون وفق تعليمات الدولة بالأماكن العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ايها الكاتب لما اطلقت عليها الدولة الاسرائلية