بيان إسرائيلي هام بشأن خرق الهدنة شمال قطاع غزة.. ورد قوي وحاسم من أبوعبيدة

كشف منذ قليل الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، تفاصيل خرق الهدنة المتفق عليها مع حركة حماس في شمالي قطاع غزة، حيث أكد الجيش من خلال البيان الصادر عنه خلال الساعات القليلة الماضية، أنه قد انفجرت ثلاث عبوات ناسفة في منطقتين مختلفتين في شمالي قطاع غزة بالقرب من القوات التابعة له، بما يُخالف الاتفاقيات التي تمت بين الطرفين، من وقف إطلاق النار، مشيراً أنه في إحدى الحالات تم إطلاق نار باتجاه القوة.

بيان اسرائيلي بشأن الهدنة

خرق هدنة غزة ودبابة اسرائيلية - مصدر الصورة: سكاي نيوز

إصابة عدد من المقاتلين الإسرائيليين

وأضاف جيش الاحتلال أن ذلك الاختراق للهدنة، قد أسفر عن إصابة عدد من المقاتلين بجروح طفيفة في كلتا الحادثتين، وأن قوات الجيش الإسرائيلي بقيت داخل خطوط وقف إطلاق النار التي تم الإتفاق عليها.

وجاء نص البيان كما يلي

“في الساعة الأخيرة، انفجرت 3 عبوات ناسفة في حادثتين مختلفتين شمال قطاع غزة بالقرب من قوات الجيش الإسرائيلي، خلافا لاتفاقات وقف إطلاق النار، وفي إحدى الحالات تم إطلاق نار باتجاه القوة، وأسفر ذلك عن إصابة عدد من المقاتلين بجروح طفيفة، وفي كلتا الحادثين، بقيت قوات الجيش الإسرائيلي داخل خطوط وقف إطلاق النار المتفق عليها”.

حماس تدعوا الوسطاء للضغط على اسرائيل

من جانبها دعت حركة حماس اليوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023، ضرورة الضغط على الدولة الإسرائيلية من أجل الالتزام بكافة بنود الهدنة التي تم الاتفاق عليها في أرض الواقع، وذلك من أجل تبادل الأسرى ودخول شاحنات الوقود والمستلزمات الطبية والأغذية، وفق بنود الاتفاقية.

وأشار “أبو عبيدة” الناطق العسكري باسم الجناح العسكري لحركة حماس، أنه نتيجة لاختراق واضح من قوات الجيش الإسرائيلي لاتفاق الهدنة شمال قطاع غزة اليوم، حدث احتكاك ميداني، وأن مجاهدونا تعاملوا مع هذا الخرق، مؤكداً أنهم ملتزمون بالاتفاق والهدنة، ما دام العدو ملتزم بها، ودعى الوسطاء بضرورة الضغط على قوات الاحتلال من أجل الالتزام بكافة بنود الهدنة على أرض الواقع وفي الأجواء.

“نتيجة لخرق واضح من قبل العدو لاتفاق التهدئة شمال قطاع غزة اليوم، حدث احتكاك ميداني وتعامل مجاهدونا مع هذا الخرق، ونحن ملتزمون بالهدنة ما التزم بها العدو وندعو الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء”.

يهمك أيضاً:

هجوم عنيف.. إطلاق 50 صاورخاً باتجاه إسرائيل.. وإخلاء المستشفى من المرضى والاحتلال يستعد لاقتحام الإندونيسي
بصواريخ رجوم وقذاف الهاون.. الفصائل الفلسطينية تستهدف حشود من جيش الاحتلال الإسرائيلي

هل يتم تمديد الهدنة؟

تداول العديد من وسائل الإعلام العالمية خلال هذه الفترة رغبة الطرفين في تمديد الهدنة خلال الساعات القادمة، وذلك رغبة في دخول العديد من المساعجات إلى قطاع غزة وخاضة الوقود، من أجل عودة المستشفيات إلى الخدمة من جديد، وتبادل الأسرى بين الطرفين، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان رسمياً عن تمديد الهدنةن وسط حالة من الترقب الكبير بين العديد من متابعي تطورات غزة خلال هذه الفترة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد