عاجل| الهلال الأحمر يُعلن ارتفاع عدد الشهداء في غزة ويؤكد أن الوضع كارثي ويكشف التفاصيل والأسباب

كشف منسق الهلال الأحمر الفلسطيني “على ضميدي” اليوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر 2023، ارتفاع عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى نحو 10 آلاف شهيد، وذلك بالتزامن مع استمرار القصف المكثف والشديد على القطاع، وسط نقص الموارد والمستلزمات الطبية، وخروج أغلب مستشفيات القطاع عن الخدمة.

أشخاص على الأنقاض - مصدر الصورة: عاجل

وأضاف “ضميدي” خلال لقاءه بقناة القاهرة الإخبارية اليوم من مدينة نابلس، أنه يأسف بشدة لعدم قدرة المنظمات الدولية على إيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى قطاع غزة في ظل الواضع الراهن الذي وصفه على شاشة التلفاز بـ” المأساوي للغاية”.

وأشار منسق الهلال الأحمر أن الوضع في غزة حالياً كارثي، بسبب وجود نقص كبير في المستلزمات الطبية والغذائية، وذلك بالتزامن مع خروج المستشفيات عن الخدمة وتعطل سيارات الإسعاف في القطاع نتيجة استهدافها من قبل قوات الاحتلال لإسرائيلي، موضحاً إلى وجود أزمة كبيرة في توفير المياه الصالحة للشرب خلال هذه الفترة في قطاع غزة.

كما أوضح سيادته أن الهلال الأحمر الفلسطيني يُنسق مع الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحية العالمية خلال هذه المرحلة الهامة، ولكنه لا يتم إيصال المساعدات بشكل كاف لقطاع غزة، منتقداً استخدام إسرائيل أسلحة محرمة دولياً من أجل إبادة أهل غزة.

يهمك أيضاً:

الوقف الفوري لإطلاق النار.. ماذا قال الرئيس “السيسي” لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن غزة؟
القاهرة الإخبارية: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية
بيان قمة الرياض بشأن هجمات غزة واستهداف المدنيين
حماس: الهجمات الإسرائيلية على غزة تُعيق أي مفاوضات بشأن الأسر

وحذر منسق الهلال من عواقب كارثية في القطاع الصحي في غزة مع ارتفاع عدد المصابين في القطاع في ظل وجود نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية، بالتزامن مع انتشار الأمراض والأوبئة بسبب صعوبة انتشال جثث الشهداء من تحت الأنقاض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد