شبح غزة يطارد بايدن.. بالفيديو متظاهرون يقاطعون كلمة الرئيس الأمريكي ويهاجمون سياسات حكومته

يبدو أن شبح غزة سيطارد الرئيس الأمريكي جو بايدن ما بقي من ولايته، بل ما سيبقى من حياته، فالغضب الذي يسيطر على الكثيرين من المؤيدين والمتعاطفين مع الشعب الفلسطيني وما يحدث للأبرياء في غزة، يلقي بظلاله في الكثير من المناسبات التي يتواجد بها الرئيس بايدن، والذي يعتبر الداعم الأكبر للجيش الإسرائيلي.

فخلال كلمته التي ألقاها في ولاية كارولينا الشمالية ضمن حملته الانتخابية لولاية جديدة، قاطع بعض المتظاهرين الرئيس الأمريكي عندما كان يتحدث عن برنامجه وأهمية الرعاية الصحية التي سيوفرها، ليخرج الصوت الغاضب بين الحاضرين ويصرخ فيه “وماذا عن الرعاية الصحية في غزة؟”.

استقبل بايدن السؤال الغاضب برد فعل هادئ، ليجيب “الجميع يستحق الرعاية الصحية”، ولكن في المقابل يستمر صوت المتظاهرين الغاضبين في الخلفية، والذين هتفوا بتعرض المستشفيات في قطاع غزة للقصف والحصار والتدمير، ويؤكدون أن الرئيس وحكومته مشاركين في هذه الجريمة بقولهم “أنتم متواطئون في جريمة الإبادة الجماعية”.

استمرت الهتافات الغاضبة، والتي طالب خلالها المتظاهرين بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وتقديم المساعدات العاجلة للأبرياء الذين أنهكهم الحصار، ليصمت بايدن قليلاً ثم يستكمل حديثه بقوله “لديهم وجهة نظر.. إنهم محقون، علينا توفير مزيد من المساعدة لغزة”.

ردود الرئيس الأمريكي على الغاضبين بهذا الشكل يحدث للمرة الأولى منذ بدء حملته الانتخابية، والتي لم تشهد إلا حضور المؤيدين الأكثر ارتباطاً بالرئيس، في الوقت الذي يتم إبعاد المتظاهرين ضد السياسات الأمريكية تجاه الإبادة الجماعية في غزة، كما حدث خلال حملة انتخابية في ميلووكي هذا الشهر، حيث تم ابقاء مئات المتظاهرين على بعد بناية واحدة من الحضور، الأمر الذي صعب وصول هتافات المتظاهرين الغاضبة التي قالوا فيها “الإبادة الجماعية جو Genocide Joe”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد