سفارة الاحتلال تستشهد بالقرآن الكريم، حماس: اجتياح رفح تحدٍ للمواقف الدولية.. والإعلام العبري “لا خيار لنا إلَّا دخول المدينة”

نقلت قناة الجزيرة عن “مصدر قيادي” في حركة المقاومة الإسلامية حماس قوله أنَّ التسريبات الإعلامية العبرية التي تحدَّثت عن تنازلات وحلول وسط تم تقديمها للحركة هي مجرَّد “دعاية بائسة” تهدف لتغطية التعنت الصهيوني، ومحاولة حكومة الاحتلال التملص من المسؤولية عن عرقلة الاتفاق أمام ذوي الأسرى الصهاينة في قطاع غزة، وأكَّد المصدر على موقف الحركة “الذي لا تراجع عنه” برقض تبادل للأسرى مع استمرار المجازر والحصار.

بايدن، نتنياهو، غوتيريش - المصدر: نجوم مصرية

حماس: اجتياح رفح تحد للمواقف الدولية

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنَّ رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” يواصل استخدام الخطاب الديني بهدف تحقيق غاياته السياسية وتصعيد حرب الإبادة في قطاع غزة، وأكَّدت الحركة أنَّ عزم نتنياهو على اجتياح مدينة رفح هو تحد لجميع المواقف الدولية التي تحذر من أي عملية عسكرية بالمدينة.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد نقلت عن مصدر أمني قوله أنَّه رغم خشية تل أبيب من أن ينعكس التوتر مع واشنطن بشأن رفح على الدعم العسكري لإسرائيل، إلَّا أنَّه لا خيار أمام جيش الاحتلال الصهيوني سوى دخول المدينة، مشيراً إلى أنَّ السؤال الآن هو “هل ستكون العملية على رفح قبل صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس أم بعدها؟”.

سيناتور أميركي يدعو للتحقيق في إدارة نتنياهو للحرب

من جانبه وصف عضو مجلس الشيوخ كريس فان هولين، الفيديو الذي يظهر قتل مسيرة إسرائيلية شباباً مدنيين بخان يونس، بأنَّه “مشهد مروع”، وأضاف في تصريحات لقناة “إن بي سي” الأميركية، أنّ ذلك يؤكد الحاجة للتحقيق بإدارة حكومة بنيامين نتنياهو للحرب في غزة، بينما زعم جيش الاحتلال أنه يحقق في ملابسات الفيديو، مشيراً أنَّ المنطقة التي تظهر في الفيديو هي “منطقة عمليات نشطة” حسب تعبيره.

غوتيريش يشيد بعمل الأونروا ويدعو لوقف الحرب

وحول عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في قطاع غزة، فقد عبَّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن تصميمه على استمرارها وتعزيز عملها والسعي للحفاظ على خدماتها مؤكِّداً بأنَّ الوكالة تقوم بعمل استثنائي في خدمة اللاجئين الفلسطينيين.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش (الأناضول)

كما طالب غوتيريش بوقف إطلاق النار في غزة، مؤكداً أنَّ أي غزو بري لرفح سوف يؤدي إلى أزمة إنسانية كارثية.، وحذَّر من أنَّ
حدوث المجاعة “أصبح وشيكاً”، ودعا إلى سرعة إيصال المساعدات وفتح المزيد من المعابر ورفع القيود من الجانب الإسرائيلي مضيفاً أنَّه “لا شيء يبرر العقوبة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة”.

سفارة إسرائيل بسنغافورة تحذف منشورا يستشهد بالقرآن الكريم

وكشفت وسائل إعلام سنغافورية أنَّ الحكومة ضغطت على سفارة إسرائيل في البلاد وأجبرتها على حذف منشور وصفه وزير الداخلية السنغافوري “كاسيفيسو أناثان شانموجام” بأنَّه “غير مقبول على الإطلاق… وينطوي على خطر تقويض سلامتنا وأمننا ووئامنا في سنغافورة”.

وزير داخلية سنغافورة: المنشور غير مناسب وينطوي على خطر تقويض سلامتنا وأمننا ووئامنا في سنغافورة (رويترز)

وزعمت السفارة الإسرائيلية وفق المنشور الذي تمَّ حذفه لاحقاً أنَّ “إسرائيل” ذُكرت في القرآن الكريم 43 مرة بينما لم تُذكر فلسطين مرة واحدة، وفقا لوسائل إعلام سنغافورية، وهو ما دفع وزير الداخلية للقول أنَّ منشورات كهذه يمكن أن تؤجج التوترات، وتعرض الجالية اليهودية للخطر، مع إمكانية امتداد الغضب الناتج عنه إلى الواقع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد