تقارير أمريكية.. مخطط صهيوني يستهدف مستخدمي وسائل التواصل بالدول العربية، وأهالي الأسرى يطالبون “بايدن” بالتدخل

كشفت الإذاعة الإسرائيلية أنَّ مجلس الحرب منح صلاحيات إضافية لوفد التفاوض المتواجد حالياً في العاصمة القطرية الدوحة وكانت القناة 12 العبرية، قد أوضحت أنَّ مجلس الحرب وكبار المسؤولين في وزارة الدفاع قاموا بالضغط على رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” لتوسيع صلاحيات الوفد، وأضافت أنَّ رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) ديفيد برنيع هدَّد بعدم التوجه إلى الدوحة إذا لم يتم ذلك.

رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن - المصدر: نجوم مصرية

رسالة من أهالي الأسرى إلى بايدن

من جانبها أكَّدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أنَّ قرابة 600 شخص من أهالي 81 أسيراً صهيونياً في قطاع غزة، قد وجهوا رسالة إلى الرئيس الأميركي “جو بايدن” عبروا خلالها عن إحباطهم وقلقهم المتزايد بسبب عدم التزام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومجلس الحرب بالعمل بما يكفي لإطلاق سراح الأسرى، مطالبين الإدارة الأمريكية بالتدخل والمساعدة في توجيه نتنياهو “نحو مسار العمل الصحيح” الذي يكفل إعادة ذويهم إلى منازلهم، وفق الصحيفة.

أهالي المحتجزين خلال مظاهرة احتجاجية بداية الشهر الجاري (رويترز)

إسرائيل ترتكب خطأ إستراتيجي

وكانت الإذاعة الأميركية العامة قد كشفت النقاب عن مذكرة لوزارة الخارجية الأميركية تشير إلى قلق “واشنطن” من أن إسرائيل ترتكب خطأ إستراتيجياً عبر إنكارها الضرر الناتج عن الحرب على غزة، واعتبرت المذكَّرة أنَّ الإسرائيليين يبدون غافلين عن حقيقة تعرُّضهم لضرر كبير في سمعتهم قد يمتد للأجيال القادمة.

بنيامين نتنياهو – بي بي سي عربية

وأوضحت الإذاعة أنَّ المذكرة الرسمية الأمريكية تشير إلى مخططات إسرائيلية تخطط لاستهداف مستخدمي وسائل التواصل في مصر والأردن ودول الخليج العربي لمواجهة حالات “إنكار الفظائع” التي ارتُكبت خلال الهجوم على مواقع جيش الاحتلال الصهيوني ومستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حسب زعم تل أبيب.

الوضع الإنساني في غزة لا يطاق

يأتي ذلك فيما أكَّد مستشار في البيت الأبيض لصحيفة واشنطن بوست، أنَّ الوضع الإنساني في غزة لا يطاق، ووصفه بأنه وصمة عار على ضمير الإنسانية، مما دفع الإدارة الأميركية إلى تجاوز الخط نحو مواجهة مفتوحة مع الإسرائيليين، وفق الصحيفة التي نقلت عن مصدر مطلع قوله أنَّ مساعدي الرئيس “جو بايدن” يشعرون بالأسى بسبب التحذيرات من مجاعة وشيكة والتقارير التي تتحدَث عن وفاة أطفال بسبب سوء التغذية في قطاع غزة.

جو بايدن – وسائل التواصل

وبيَّنت الصحيفة أنَّ الإدارة الأمريكية تعمل على إصدار تقييم للتأكُّد من مصداقية الضمانات التي قدَّمتها حكومة الاحتلال الصهيوني حول استخدام الأسلحة الأميركية في غزة، مشيرة إلى أنَّ وزارة الخارجية تسعى لاكتمال التقييم بحلول يوم الأحد.

هندسة المجاعة والانهيار الاجتماعي

كما أوضح موقع موندويس الأمريكي أنَّ الأحداث التي وقعت خلال الأيام القليلة الماضية تكشف نوايا الحكومة الصهيونية في هندسة المجاعة والمساهمة بالانهيار الاجتماعي، بما يؤكد أنَّ ما يحدث ليس حرباً ضد المقاومة فحسب، بل أيضاً ضد الشعب في غزة.

جندي صهيوني حزين – الإعلام العبري

واعتبر الموقع الأمريكي إعلان المتحدثين العسكريين ووسائل الإعلام العبرية بأن إسرائيل شنت “عملية دقيقة” على مستشفى الشفاء لاستهداف “أحد كبار نشطاء حماس” أو “قائد كبير في حماس”، كان يخطط لشن هجمات على إسرائيل، هي “ادعاءات وقحة” تفتقر إلى الدليل وتبرر مهاجمة المستشفيات والملاجئ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد