دونالد ترامب يدخل قائمة أغنى الأشخاص في العالم ويستفيد من خفض الغرامة المفروضة عليه

في خبر لافت فقد تمكن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، من دخول قائمة أغنى 500 شخص في العالم وفقًا لمؤشر “بلومبرغ” حيث بلغت ثروته 6.5 مليار دولار.
ويرجع هذا الإنجاز إلى استمرار ارتفاع قيمة سهم شركته “ديجيتال وورلد” التي اندمجت مؤخرًا مع شركة “ترامب ميديا آند تكنولوجيز” والتي من المتوقع أن تدخل البورصة قريبًا.

دونالد ترامب يدخل قائمة أغنى الأشخاص في العالم ويستفيد من خفض الغرامة المفروضة عليه

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

وفي الأيام القليلة المقبلة سوف تبدأ تداولات أسهم شركة “ترامب ميديا آند تكنولوجيز” في بورصة ناسداك.
وتُعتبر هذه الشركة الأم لمنصة التواصل الإجتماعي المفضلة لدى ترامب “تروث سوشيال – Truth Social”.

 

منصة تروث سوشيال التي يملكها ترامب
منصة تروث سوشيال التي يملكها ترامب


وقد تم الاندماج بين “ترامب ميديا آند تكنولوجيز” وشركة “Digital World Acquisition Corporation” من خلال صندوق الاستثمار الخاص “Spac”، وتم تقدير قيمة الصفقة بحوالي 5 مليارات دولار، مما يجعل حصة ترامب في الشركة المدمجة تبلغ 60%، أي ما يعادل 3 مليارات دولار.

وبعد أن قضى ترامب فترة رئاسته للبلاد من عام 2017 إلى عام 2021، فإنه يسعى حاليًا للعودة إلى البيت الأبيض في الانتخابات المقبلة عام 2025.

 

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب


وقد تمكن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، من تخفيض غرامة مالية كانت عليه دفعها في دعوى احتيال مالي في نيويورك، حيث قررت محكمة الاستئناف في الولاية تقليص المبلغ من أكثر من 500 مليون دولار إلى 175 مليون دولار، وهو المبلغ الذي يعتزم ترامب تسديده.
ويعد هذا القرار خطوة إيجابية لترامب في سعيه للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث يواجه احتمال مصادرة بعض أصوله العقارية.
وقد أمهلت هيئة المحكمة ترامب عشرة أيام لتسديد المبلغ المذكور والبالغ 175 مليون دولار.
وبفضل هذا القرارأيضاً فقد ازدادت ثروة ترامب الصافية بأكثر من 4 مليارات دولار، حيث بلغت ثروته حوالي 6.5 مليار دولار.

ويملك ترامب نحو 58٪ من الشركة الجديدة التي تم إنشاؤها، وعلى الرغم من أنه سوف يكون ممنوعًا من بيع أسهمه لمدة لا تقل عن ستة أشهر، فإن الأصول التي يمتلكها ساهمت في زيادة ثروته الصافية وتسلقه في قائمة بلومبرغ.
ويرحب إريك ترامب نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة ترامب، بتطورات هذه الشركة الجديدة ويرى فيها فرصة كبيرة.
ويذكر أن ترامب كان ثريًا طوال حياته، ولكن ثروته التي بلغت ذروتها عند 3.1 مليار دولار في وقت سابق، كانت تتكون بشكل رئيسي من العقارات.

 


وكان يشتبه في أن ترامب ونجلاه قد بالغوا في صافي ثروة منظمة ترامب للحصول على شروط القروض، وقد أمر القاضي بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار في فبراير.
وكان من المفترض أن يقوم ترامب بتأمين المبلغ الكبير لاستئناف الحكم، ولكن المحكمة التي تولت النظر في الاستئناف وافقت على تقليص المبلغ المستحق.
وحسبما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” فإن ترامب واجه صعوبة في تأمين المبلغ الضخم، لكن من المتوقع أن يتمكن من تسديد المبلغ بعد تخفيضه.
ويذكر أنه فى وقت سابق فقد أكد الرئيس الأمريكي الجمهوري السابق دونالد ترامب  بأنه يملك حوالي 500 مليون دولار نقدا، وأن جزء كبير منها موجه للاستخدام في حملته الانتخابية في مواجهة الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد