ترامب أمام قضية جنائية تاريخية في أمريكا.. “المال مقابل الصمت”

يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قضية تاريخية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الاتهامات التي قامت أحد الممثلات الأمريكيات بتوجيهها إليه خلال الفترة الماضية، بالإضافة لاتهامات بسلب أكثر من 160 ألف دولار أمريكي.

تفاصيل محاكمة ترامب في أمريكا

كانت ممثلة أمريكية قد اتهمت الرئيس الأمريكي السابق بأنه أقام معها علاقة غير شرعية، حيث قام بدفع الكثير من الأموال من أجل ضمان عدم تحدثها في الصحافة ووسائل الإعلام الأمريكية خلال الفترة الأخيرة.

ووصل ترامب، اليوم الإثنين لمحكمة نيويورك لبدء اختيار هيئة المحلفين في محاكمته والمعروفة باسم “المال مقابل الصمت”، حيث يعد حدث فريد من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لكون دونالد ترامب الرئيس السابق الأول في البلاد، الذي يواجه هذا الاتهام الجنائي.

وتعد “المال مقابل الصمت”، أول محاكمة جنائية لرئيس سابق لأمريكا، كما أنها أول لوائح اتهام من بين 4 توجه لترامب ويُنظر لها القضاء الأمريكي.

ومن المتوقع أن تُحدث هذه المحاكمة نوعًا من الارتباك لترامب، حيث سيتوجب عليه المثول للمحاكمة نهارًا ومتابعة حملاته الانتخابية ليلًا، بالإضافة إلى أن سمعة الرئيس الأمريكي السابق والذي يبحث عن العودة ليكون رئيسًا جديدًا للبلاد ستتأثر بعد هذه الاتهامات أمام مؤيديه ومناصريه.

ومن المقرر أن تكون هناك دوافع قانونية وراء اختيار هيئة المحلفين، حيث من المتوقع استدعاء الكثير من الأشخاص لقاع المحاكمة للعثور على 12 محلفًا، بجانب 6 محلفين مناوبين.

ومن المنتظر أن تؤدي سمعة الرئيس الأمريكي السيئة لتكون اختيار هيئة المحلفين شبه صعبة وشاقة خلال الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد