بعد تركيا، ظهور حفرة عميقة وغامضة أيضا في لبنان

اكتشف راعي حفرة عملاقة يزيد عمقها عن ال 12 مترا في المنطقة التي تقع بين بلدة ريحا وبرقة في قضاء بعلبك في لبنان.

وقالت وكالة الإعلام الوطنية اللبنانية أن ” حميد كيروز” وهو رئيس بلدية بيشوات، بالقرب من المدينتين ريحا وبرقا، قد قام بتفقد موقع الحفرة، وناشد إدارة الكوارث البيئية أن تقوم بتعيين أخصائيين جيولوجيين؛ حتى يقوموا بفحص المكان.

كما دعا “حميد” الجيولوجيين إلى تحديد ما هي الأسباب التي أدت إلى ظهور مثل هذه الهوة العميقة، كما ناشد وطالب بالمبادرة لإقامة سياج على شكل دائرة يبلغ قطرها نحو 20 مترا، وذلك للحفاظ على السلامة العامة، وذلك وفقا لسكاي نيوز العربية.

حفرة تركيا الغريبة والغامضة

وخلال الأيام الماضية التي تلت الزلازل الكارثية، والتي كان أخطرها الزلزال الذي حدث في سوريا وتركيا، لوحظت العديد من الظواهر الغريبة التي لم يتم شرحها بدقة حتى اليوم، ولا معرفة أسبابها، بما في ذلك ما تم اكتشافه في مدينة قونية التركية، وتحديدا في منطقة الرشادية.

حيث شوهدت حفرة عملاقة كانت قد تشكلت فجأة في الأرض بعمق يصل إلى نحو 12 مترا، مما أثار الكثير من المخاوف والارتباك بخصوص ارتباطها بالزلازل والهزات الأرضية التي كانت قد ضربت تركيا في الأسبوعين الماضيين.

وأما تعليق الوكالة التركية على هذه الظاهرة الغريبة، فقال “فتح الله آرك ” وهو مدير مركز الأبحاث والتطبيقات في جامعة قونية التقنية:

” هذه الحفرة قد تشكلت من قبل ولكنها ظهرت مرئية من بعد حوالي 20 يوما من حدوث الزلازل الكبيرة، وربما كانت هذه الحفرة مستعدة للانهيار أو ربما تكون الحفرة قد حدثت أثناء حدوث الزلزال، لا نعلم”.

وتابع كذلك:” ربما يكون سطح هذه الحفرة التي تشكلت من قبل قد انهار بسبب حدوث الزلزال مع الاهتزازات الكبيرة التي حدثت، فنعم، يمكن ربط حدوث الحفر هذه بالزلزال في بعض الأماكن، لكننا وحتى الوقت الحالي لم نجد أي دليل واضح يدل على حدوثها بسبب الزلزال”.

ويقول يوسف غوليتكين، وهو صاحب الحقل الذي قد تشكلت فيه الحفرة أنه “من الممكن أن تكون هذه الحفرة قد تشكلت قبل أيام، حيث أنه غالبا ما يكون لديهم هذه الحفر في هذا المكان”.

وأضاف “لا نعرف إطلاقا إذا ما إذا كانت هذه الحفر ستستمر في الانتشار أم لا، لقد اعتدنا على هذا، لكن الأشخاص الذين يرونها لأول مرة هم من يقلقون ويخافون”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد