الرئيس التركي يرفض التحدث مع نتنياهو ويعلن زيارة الرئيس الإيراني لتركيا قريبا

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته يوم السبت التحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشيرًا إلى أنه لم يعد يعتبره شخصًا قابلًا للحوار.
وقد نقلت وسائل الإعلام التركية عبارات أردوغان التي أكد فيها أنه لم يعد يروج للمحادثات مع نتنياهو لكنه أوضح أن تركيا لن تقطع علاقاتها مع إسرائيل.

الرئيس التركي يرفض التحدث مع نتنياهو ويعلن زيارة الرئيس الإيراني لتركيا قريبا

وأضاف أردوغان أن قطاع غزة يجب أن يكون جزءًا من دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة عقب انتهاء النزاع بين إسرائيل وحركة حماس.
وقد أكد الرئيس التركي أن بلاده تدعم المبادرات التي تعزز الاستقرار والسلام في المنطقة معتبرًا أنه لن يتم دعم أي خطط تستهدف حياة الفلسطينيين وتهدف إلى نسف حقوقهم.

وقد شدد أردوغان على أن النظام الدولي لن يكون موثوقًا به إلا إذا تم وقف إسرائيل ومحاسبتها على جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها.
ومن جهة أخرى فقد أعلن أردوغان أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيلتقي بزيارة رسمية تركيا في نهاية نوفمبر لعقد محادثات حول الوضع في قطاع غزة، كما سيشارك في قمة منظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد في الرياض هذا الشهر.

وأوضح أردوغان أنه سيتم مناقشة وقف إطلاق النار خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي والعوامل التي تؤثر على تحقيق ذلك الهدف، وتأتي تصريحات الرئيس التركي في ضوء التوترات الأخيرة في المنطقة وتصاعد العنف في قطاع غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد