مصرع سائحة صينية بعد سقوطها في فوهة بركان من ارتفاع ٧٦ متر

توفيت سائحة صينية بعد سقوطها في فوهة بركان “أجين” التي تقع في منطقة بانيوانجي في إقليم جاوة الشرقية في دولة إندونيسيا، حيث أن الشابة “هوانغ لي هونغ”، والتي كانت تبلغ من العمر نحو ٣١ عاماً، سقطت من ارتفاع 76 متراً، بينما كانت تلتقط صورة “سيلفي” مع زوجها، ولكنها تعثرت وانزلقت ومن ثم سقطت في فوهة البركان في يوم السبت الماضي.

وذكرت جريدة “مترو” أنه يبدو أن السائحة الصينية قد تعثرت وسقطت بسبب تعلق ملابسها ببروز صخري وبعدها اختفت تماماً في أسفل الحفرة، وكانت الشابة قد تسلقت هي وزوجها الجبل بمساعدة مرشد محلي بهدف مشاهدة شروق الشمس من حافة البركان، ولكن عندما وقفت حتى تلتقط صور السيلفي مع زوجها تعثرت ومن ثم سقطت في حافة البركان.

وفي إحدى الصور تظهر الضحية قبل لحظات من السقوط وهي تقف بجانب زوجها ويبدو أنها تقف على حافة البركان وهي ترفع إحدى ساقيها بينما يتصاعد خلفها غاز الكبريت والبخار.

وظل رجال الإنقاذ حوالي أكثر من ساعتين يحاولون استعادة جثة الشابة وأكد دوي بوترو سوجيارتو، وهو رئيس إدارة الحفاظ على البيئة في هذه المنطقة، أن سقوط هوانغ كان مجرد حادثة وأنه يجب على جميع السياح أن يأخذوا حذرهم وحيطتهم دائماً أثناء تسلق الجبال.

ومن المقرر أن يتم نقل جثة الشابة إلى مقاطعة بالي ومن ثم إعادتها إلى الصين جواً، وذلك طبقاً لوسائل الإعلام المحلية.

وتعتبر فوهة الجبل جزءاً من ضمن مجمع بركان “أجين” و الذي يعد من إحدى المناطق البركانية النشطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد