بعد حوالي 23 يوما من حدوث الزلزال في تركيا، انتشال  الكلب ” أليكس” من تحت أنقاض المنازل والمباني في أنطاكية

بعد مرور حوالي ٢٣ يوما بعد حدوث الزلزال المدمر الذي وقع في جنوب تركيا، تم انتشال كلب يدعى ” أليكس” من نوع هجين من تحت أنقاض المباني والمنازل في أنطاكية.

وكان الكلب “أليكس” قد علق تحت كتلة خرسانية كانت قد سقطت بعد حدوث الزلزال المدمر ” الذي وقع في يوم 6 من شهر فبراير الماضي” بعد الساعة الرابعة فجراً والذي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، وظهرت عدة مشاهد من عملية إنقاذ الكلب، والتي قامت بنشرها بعض وسائل الإعلام التركية.

وكان صاحب الكلب واسمه ” مراد أريسي” قد سمع نُباح كلبه “أليكس” بعدما كان يبحث عنه طوال الأيام الماضية، ولم ييأس أو يستسلم، بل ظل يبحث عنه، وعندما سمع نباح الكلب، سارع بإعلام بلدية كونيا، والتي قامت على الفور بإرسال فريق إنقاذ إلى المكان؛ بهدف انتشال وإنقاذ الكلب، لتنجح المهمة فيما بعد.

وكانت عناصر الإغاثة في تركيا قد استطاعت إنقاذ مئات الكلاب والقطط والطيور والأبقار والأرانب والأغنام التي كانت قد علقت تحت الأنقاض في جنوب البلاد من قبل.

وكان  الزلزال المدمر قد تسبب في دمار هائل، وخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، فهو يعد أسوأ كارثة تعرضت لها تركيا في تاريخها المعاصر، وتسبب الزلزال في وفاة أكثر من خمسة وأربعين ألف شخص في تركيا وأكثر من خمسة آلاف شخص في سوريا، بينما دُمّرت مئات الآلاف من المباني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد