بعد استقالتها من برنامج الأغذية العالمي… ماذا قالت هند صبري عن “تجويع غزة”

خيبة أمل وشعور بالعجز هو أقل ما يقال بعد مرور 46 يوما على حصار وتجويع غزة من جانب إسرائيل ضمن العمليات العسكري المتواصلة…هكذا أعلنت الممثلة التونسية هند صبري، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عن استقالتها من هذا المنصب، بعد ما يقرب من 13 عاما من العمل المشترك.

وقالت هند صبري في بيان نشرته عبر حسابها في منصة “إكس” أنها منذ بداية الحرب على غزة، شعرت مع زملائها في برنامج الأغذية العالمي بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه تجاه الأطفال والأمهات والآباء في قطاع غزة، وفي وجه عملية تجويع غزة.

وأضافت صبري: “أنهم لم يتمكنوا من القيام بدور كبير في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت”.

بعد استقالتها من برنامج الأغذية العالمي… ماذا قالت هند صبري عن “تجويع غزة”-مصدر الصورة: الخليج نيوز

وتابعت، أنها حاولت إيصال صوتها والضغط من أجل وقف إطلاق النار على أهالي غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب.

صوت القوة وخيبة الأمل

وأشارت إلى أنها كانت تثق بأن برنامج الأغذية العالمي سيستخدم صوته بقوة، كما يحدث في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة، لكنها لم تجد سوى خيبة الأمل، حيث تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدار 46 يوما ضد أكثر من مليوني مدني في غزة.

وهو السلاح الذي قتل أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت 50% من المباني، وقُصفت المستشفيات والمدارس التي كانت من المفروض أن تكون ملاجئ آمنة.

وشددت صبري على أنها، لن تتخلى عن دورها الإنساني والمجتمعي، بالرغْم من الاستقالة، ولكنها ستقوم به بصيغ أخرى مختلفة.

يذكر أن هند صبري وعلى مدى 46 يوما منذ بداية الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، كانت تدعم القضية الفلسطينية عبر منشورات على حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، كما دعت إلى التوقيع على عريضة لوقف إطلاق النار.

بعد استقالتها من برنامج الأغذية العالمي… ماذا قالت هند صبري عن “تجويع غزة”- مصدر الصورة: سكاي نيوز عربية

ما هو دور سفير النوايا الحسنة

وكانت الممثلة هند صبري قد تولت منصب سفيرة النوايا الحسنة ببرنامج الأغذية العالمي منذ ما يقرب من 13 عاما، فما هو دور سفراء النوايا الحسنة:

  • نشر الوعي بقضايا الجوع والتغذية في العالم.
  • وتعزيز مشروعات وجهود البرنامج لمكافحة الجوع وتحسين التغذية في البلدان النامية.
  • – القيام بزيارات ميدانية إلى مناطق تأثرت بالفقر والجوع، والتحدث إلى المتضررين مباشرة لفهم تحدياتهم.
  • جمع تبرعات لدعم برنامج الأغذية العالمي.
  • نشر قصص نجاح ومعلومات عن الجهود التي يبذلها البرنامج للمساهمة في القضاء على الجوع وتحسين التغذية في جميع أنحاء العالم.
بعد استقالتها من برنامج الأغذية العالمي… ماذا قالت هند صبري عن “تجويع غزة”مصدر الصورة:موقع آخر خبر

أهداف نبيلة

أهداف نبيلة وجهود مهمة يقوم بها المجتمع الدولي من أجل مكافحة الجوع والفقر ولكنها لم يكن لها محلا من التنفيذ في قضية شعب غزة الذي كان الجوع سلاحا مصوبا نحوه جنبا إلى جنب مع سلاح المدافع ونيران الصواريخ، ليقتل على مدى 46 يوما ما يزيد عن 14 ألف شهيد 70% منهم من النساء والأطفال، ويشرد أكثر من 1.6 مليون شخص ليصبحوا بلا مأوى.

 

بعد استقالتها من برنامج الأغذية العالمي… ماذا قالت هند صبري عن “تجويع غزة”مصدر الصورة: الحرة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد