بريطانيا تصل إلى مرحلة متقدمة حيث يحصل نصف البالغين على جرعة اللقاح الأولى

وقال هانكوك إن بريطانيا وصلت إلى هذا الرقم بعد إجراء 660276 جرعة في اليوم السابق

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك يوم السبت إن نصف البالغين في بريطانيا حصلوا الآن على جرعة واحدة على الأقل من لقاح COVID-19، مما يجعل البلاد أول اقتصاد كبير في العالم يحقق هذا الإنجاز.
وقال هانكوك إن بريطانيا وصلت إلى هذا الرقم بعد إجراء 660276 جرعة في اليوم السابق. وغرد رئيس الوزراء بوريس جونسون، الذي تلقى لقاح أسترازينيكا يوم الجمعة، “لنستمر في العمل”.

الكيان الصهيوني هي الرائدة في تطعيم سكانها، تليها الإمارات العربية المتحدة، وتشيلي، ثم المملكة المتحدة – ويراقب المستثمرون عن كثب لمعرفة الاقتصادات التي تظهر بوادر الانتعاش الأولى.

قالت الحكومة البريطانية إنها تهدف إلى إعطاء حقنة واحدة على الأقل لكل من يزيد عمره عن 50 عامًا بحلول منتصف أبريل، ولكل شخص بالغ بحلول نهاية يوليو. خلال تلك الفترة، لديها خطط لتخفيف قيود الإغلاق، مع استعداد المتاجر والحانات والمطاعم لإعادة فتحها الشهر المقبل.

قال هانكوك: “اللقاح قصة نجاح وطنية وطريقنا للخروج من هذا الوباء”.

بالمقارنة، تلقى أكثر من 20٪ من سكان الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل، وأقل من عُشر سكان الاتحاد الأوروبي.

يسعى الاتحاد الأوروبي – حيث توجد مخاوف متزايدة من موجة أخرى من الإصابات – إلى إعادة اللقاحات إلى مسارها الصحيح بعد أن علقت 13 دولة على الأقل مؤقتًا استخدام حقنة أسترازينيكا الأسبوع الماضي بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

منذ ذلك الحين، قالت وكالة الأدوية الأوروبية إن فوائد حماية الأشخاص من الوفاة أو العلاج بالمستشفى بسبب فيروس كورونا تفوق المخاطر المحتملة من اللقاح.

بقيادة الخدمة الصحية التي تديرها الدولة، من المقرر أن يتباطأ طرح بريطانيا السريع لطلقات أسترازينيكا وفيزر في أبريل، بسبب تأخر الشحنة والحاجة إلى إعادة اختبار دفعة واحدة من اللقاحات.

ترك سباق التطعيمات بريطانيا والاتحاد الأوروبي في خلافات حول صادرات اللقاح. هدد الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء بفرض حظر على صادرات اللقاح إلى بريطانيا التي تستورد لقاح فايزر من أوروبا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد