زلزال تركيا: مئات القتلى والجرحى في تركيا وسوريا بعد هزة مدمرة وأنقرة ترفع الإنذار

شهدت العديد من المدن التركية اليوم زلزال تركيا المدمر والذي ضرب بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، وقد ضرب محافظة كهرمان مرعش في جنوبي تركيا، وهذا فجر اليوم الإثنين السادس من فبراير 2023، وقد خلف عددا كبيرا من الضحايا وصل عددهم إلى 284 قتيل، في حين أن عدد المصابين هو 2323، أما عدد المباني المنهارة بسبب الزلزال فهو حوالي 1700 مبنى.

زلزال تركيا

عقب زلزال تركيا الذي ضرب فجر اليوم، قامت السلطات التركية برفع حالة إنذار إلى المستوى الرابع، والأمر يشمل طلب مساعدة دولية، وقد خلف الزلزال خسائر مادية وبشرية كبيرة، وقد ذكر المعهد الأمريكي للزلازل بأن قوة الهزة الرئيسية قد وصلت إلى 7.8 درجات، واستمرت مدته لدقيقة كاملة ونجم عنه حريق ضخم ودمار الكثير من المباني، في حين صرحت إدارة الطواري التركية بأن الهزات الارتدادية التي تم تسجيلها هي 78 هزة.

أكبر زلزال منذ 1999

ذكر رئيس مرصد الزلازل في تركيا بأنه من أكبر الزلازل التي شهدتها تكريا منذ أغسطس 1999، والذي شهد مقتل حوالي سبعة عشر ألف شخص.

زلزال يضرب سوريا

مس الزلزال الذي ضرب سوريا أيضا، والأمر يشمل كل من محافظات حلب وحماة واللاذقية وإدلب وطرطوس، وقد ذكر الدفاع المدني السوري بأن عدد المصابين هو 230، بينما مات حوالي 120 شخص، وبالنسبة للمدينة الأكثر تضررا هي مدينة حلب، وقد ذكر بأنهم في حاجة لإعانات دولية، كما صرحت وزارة الصحة في سوريا أن ضحايا الزلزال عددهم هو 237 قتيل، في حين أن المصابين 648 مصاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الله 🔴 قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه
    ( ما اهتزت الأرض تحت قوم إلا لكثرة ذنوبهم )
    هزة أرضية لثوان قليلة أرعبتنا
    فكيف بيوم القيامة !!
    (يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم )
    #لم تتجاوز بضع الثواني ادخلت الرعب في قلوبنا ..‼️
    ‏فكيف بيوم يقول الله عنه ؛
    ‏(اذا رُجّت الارض رجّا)
    ‏اللهم ألطف بنا وارحمنا برحمتك