الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل جنديين في بداية هجومه البري اليوم على غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي في هجومه البري على غزة عن مقتل جنديين من لواء جفعاتي وإصابة آخرين. وفي الوقت نفسه أعلنت كتائب القسام تدمير ثلاث آليات خلال الاشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتسللة شمال غرب غزة، ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي هذه المعلومات.

الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل جنديين في بداية هجومه البري اليوم على غزة

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم أنه يخوض معارك شرسة داخل غزة مع مقاتلي حركة حماس، ويواصل توسيع عملياته البرية في إطار الحرب ضد الحركة الفلسطينية.

فيما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 8525، ومعظمهم من المدنيين بما في ذلك 3542 طفلاً.

ووصف منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث أن ما يحدث لسكان غزة منذ بدء هذه الحرب بأنه أكثر من كارثي.

وتأتي هذه الحرب كرد فعل من إسرائيل على الهجوم الذي نفذته حماس داخل أراضيها في 7 أكتوبر الحالي وأسفر عن مقتل 1400 شخص معظمهم من المدنيين وفقًا للسلطات الإسرائيلية.
وقد قالت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في غزة أن الجيش الإسرائيلي يعمل على فصل شمال القطاع عن جنوبه في توغله البري المستمر منذ أيام.

وفي هذه الأثناء فقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس عن قصف مدن في وسط وجنوب إسرائيل برشقات صاروخية.

وقالت كتائب القسام  إنها قصفت تل أبيب وغوش دان (على دفعتين) وبلدة نير اسحاق، وقاعدة نيفاتيم الجوية برشقات صاروخية وذلك رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد