بالفيديو: مظاهرات طلابية في الجامعات الأميركية تستنكر الحرب الإسرائيلية

دعا رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون، إلى زيارة جامعة كولومبيا التي شهدت احتجاجات طلابية تنديدًا بالحرب الإسرائيلية.
وقبل مؤتمره الصحفي فقد التقى جونسون مجموعة من الطلاب اليهود في الحرم الجامعي، حيث أعربوا عن قلقهم من دخول الحرم الجامعي.
وقد صرح جونسون يوم الأربعاء الماضي بأن هدف زيارته هو “دعم الطلاب اليهود الذين يتعرضون للترهيب” من قبل المتظاهرين المناهضين لإسرائيل.
وخلال المؤتمر الصحفي فقد دعا جونسون إلى اعتقال المتظاهرين العنيفين وهدد بقطع التمويل الاتحادي عن الجامعات التي تفشل في فرض النظام.
وتأتي زيارة جونسون بعد تمديد الموعد النهائي لإزالة مخيم الاحتجاج في جامعة كولومبيا، وقد أصبح المخيم رمزًا للاحتجاجات التي تشهدها الجامعات الأميركية، وقد تعاملت السلطات بشكل عنيف في بعض الاحتجاجات التي وقعت في جامعات أخرى في البلاد.

بالفيديو: مظاهرات طلابية في الجامعات الأميركية تستنكر الحرب الإسرائيلية

من مظاهرات الجامعات الأمريكية

 


وتشهد العديد من الجامعات الأميركية احتجاجات طلابية تأييدًا للفلسطينيين واستنكارًا للحرب الإسرائيلية في غزة، وقد تم استدعاء العديد من المتظاهرين للمثول أمام المحكمة.
وفي ولاية تكساس فقد قامت قوات الشرطة المجهزة بمعدات مكافحة الشغب، بدعم من رجال الشرطة المجهزين بالخيول، لتفريق احتجاج في جامعة تكساس بأوستن واعتقلت 20 شخصًا يوم الأربعاء.

 


علاوة على ذلك فقد أعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا إغلاق حرمها الجامعي وطلبت من قسم شرطة لوس أنجلوس تفريق المظاهرة.
وقد شهدت جامعات أخرى مثل جامعة براون في بروفيدنس وجامعة ميشيغان في آن أربور ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في كمبريدج وجامعة كاليفورنيا بوليتكنك في هومبولت احتجاجات مماثلة.

 


وقد طالب الطلاب المحتجون الجامعات بإنهاء التعاون مع إسرائيل ويسعون إلى الضغط على الإدارة الأميركية لوقف الضربات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين.
وتستمر المظاهرات الطلابية في الجامعات الأميركية كوسيلة للتعبير عن الرفض للحرب الإسرائيلية وللمطالبة بالسلام والعدالة في المنطقة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد