بالفيديو: تهديدات روسية لفرنسا وبولندا بالتلفزيون الرسمي

قام برنامج تلفزيوني يُبث على القناة الرسمية الروسية بمناقشة إمكانية شن هجوم من قبل روسيا على دولتين عضوين في حلف شمال الأطلسي (الناتو).
وقد أدلى مقدم البرنامج فلاديمير سولوفيوف، الذي يعتبر شخصية بارزة في وسائل الإعلام المدعومة من الكرملين، بتصريحات تهديدية على قناة “روسيا 1”.
وقد تمت مشاركة فيديو لتصريح سولوفيوف على منصة “إكس” من قبل المستشار السابق لوزير الشؤون الداخلية الأوكراني، أنطون جيراشينكو، وعلق جيراشينكو قائلاً: “انتبهوا يا فرنسا وبولندا، دعاة البروباجندا الروس يهددون بشن هجمات”.
وقد أشار سولوفيوف إلى فرنسا كـ”هدف محتمل” حيث صرح قائلاً: “يجب أن نقول بهدوء إنه إذا نشرت فرنسا قوات في أوكرانيا، فإننا سوف ندمر الأراضي الفرنسية”.

بالفيديو: تهديدات روسية لفرنسا وبولندا بالتلفزيون الرسمي

من مقطع الفيديو

 


وقد أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه لا يوجد “حدود” لدعم باريس لكييف، مؤكدًا أنه “لا ينبغي استبعاد أي شيء” فيما يتعلق بتقديم المساعدة لأوكرانيا، مما يشير إلى احتمالية نشر جنود فرنسيين هناك.
وقد اقترح سولوفيوف أيضًا ضرب بولندا، وذلك بعد أيام من إعلان رئيس بولندا أندريه دودا، أن بلاده سوف تكون مستعدة لاستضافة الأسلحة النووية التابعة لأعضاء آخرين في الناتو، كرد فعل على نقل موسكو لأسلحتها إلى بيلاروسيا.
وقد أضاف سولوفيوف قائلاً: “إننا سوف نضرب أراضي بولندا، ونغرق السفن التي تحمل مركبات برادلي العسكرية وندمر قواعد التخزين، وإذا كانت هذه الأسلحة تستهدف روسيا، فسنعتبر بولندا هدفًا مشروعًا، يجب أن يكون رد روسيا وحشيًا”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد