استعدادات مصر لإجلاء 7000 مواطن أجنبي من غزة

ذكرت وزارة الخارجية المصرية يوم الخميس أن الجهات المعنية في البلاد تستعد لاستقبال وإجلاء حوالي 7000 مواطن أجنبي من غزة، والذين يحملون جنسيات من أكثر من 60 دولة وذلك في ظل استمرار العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد حركة حماس في القطاع.

استعدادات مصر لإجلاء 7000 مواطن أجنبي من غزة

وقد أوضحت الخارجية المصرية أن الجهات المعنية في الدولة تقوم بالتحضيرات اللازمة لتسهيل استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب من غزة عبر معبر رفح الحدودي.

وقد بدأ عبور العديد من المصابين الفلسطينيين والأشخاص الذين يحملون جنسيات دول أجنبية عند معبر رفح يوم الأربعاء الماضي.

ويستعد المزيد من الرعايا الأجانب لمغادرة قطاع غزة يوم الخميس فيما تم نقل ما لا يقل عن 320 شخصًا من الرعايا الأجانب وعدد من سكان القطاع الذين أصيبوا بجروح خطيرة إلى مصر يوم الأربعاء بموجب اتفاق بين إسرائيل ومصر وحركة حماس.

وتشمل الرعايا الذين تم إجلاؤهم حتى الآن حملة جوازات سفر من عدة دول بما في ذلك أستراليا والنمسا وبلغاريا وجمهورية التشيك وفنلندا وإندونيسيا وإيطاليا واليابان والأردن والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه تواصل إسرائيل هجماتها ضد مسلحي حماس في غزة وتشن قصفًا بريًا وبحريًا وجويًا على القطاع.

وقد ذكرت وزارة الصحة في غزة أن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء الضربات الإسرائيلية منذ بدء الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر بلغ ما لا يقل عن 8796 شخصًا بينهم 3648 طفلاً.

وقد أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أن أكثر من 20 ألف جريح لا يزالون في قطاع غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد