رحيل سوبر ماريو الحقيقي.. تعرف على الشخصية الحقيقية له

لعبة سوبر ماريو التي حققت نجاحا كبيرا خلال فترة التسعينات من القرن الماضي، والتي لا تزال تحقق أعلى مبيعات بعد أن وصل عدد إصدارتها إلى 12 إصدار، هل تعلم عزيزي القارئ أن الشخصية التي سميت بها هذه اللعبة هي شخصية حقيقية؟ وان هذا الرجل الذي اطلق اسمه على بطل لعبة سوبر ماريو قد توفي امس؟

رحيل سوبر ماريو الحقيقي.. تعرف على الشخصية الحقيقية له 1 21/11/2018 - 7:35 م

حقيقة شخصية سوبر ماريو

انه “ماريو سيجل” رجل الأعمال الأمريكي من اصل إيطالي، الذي اطلق اسمه على لعبة سوبر ماريو الشهيرة، هو من اهم المتخصصين في عالم العقارات بالولايات المتحدة، والذي لم يسعى إلى الشهرة أبدا، ولكن القدر أراد له ذلك، ففي الثمانينيات قام “ماريو” بتأجير مخزن لشركة “نينتيندو أوف أميركا” لتطوير وصناعة ألعاب الفيديو، فقررت الشركة إطلاق اسمه على بطل اللعبة التي حققت نجاحا غير مسبوق في جميع أنحاء العالم.

وحينما سؤل “ماريو” في مقابلة صحفية أجرتها معه جريدة “سياتل تايمز” عام 1993 عن هذا الأمر، قال ساخرا انه لا يزال ينتظر حقوق الملكية الفكرية لاستغلال اسمه، جدير بالذكر أن الاسم الأصلي للعبة كان “جامب مان” قبل أن يقرر “مينورو أراكاوا” تغيير اسمها لهذا الاسم الشهير.

هذا وقد رحل “ماريو” عن عمر ناهز الـ84 عاما بعد أن ترك زوجة وأربعة أبناء وتسعة من الأحفاد وبالطبع ثروة طائلة، ولكن اهم ما ترك “ماريو” هو اسما سيعيش طويلا ولن ينسي بسهولة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of أحمد ياسين
    أحمد ياسين يقول

    انت الاجمل يا برنس

  2. Avatar of أشرف ركن الدين
    أشرف ركن الدين يقول

    جميل يا أبو ياسين يا نجم