“الطحان والحورية الشريرة” من أجمل القصص الخيالية للاطفال قبل النوم

تعتبر قراءة القصص الخيالية للاطفال قبل النوم من الأمور الرائعة الواجب على الآباء الإلتزام بها تجاه صغارهم، فإضافة إلى مساعدتهم على الحصول على نوم هادئ فإن القصص المكتوبة والحكايات الخيالية سواء كانت طويلة أم قصيرة تساهم في بناء شخصية الطفل وتوسيع خياله، وكذلك تنمية قدراته المعرفية واللغوية.

"الطحان والحورية الشريرة" من أجمل القصص الخيالية للاطفال قبل النوم

قصص اطفال خيالية طويلة مكتوبة

قصة الطحان والحورية الشريرة

"الطحان والحورية الشريرة" من أجمل القصص الخيالية للاطفال قبل النوم
“الطحان والحورية الشريرة” من أجمل القصص الخيالية للاطفال قبل النوم

في بلدة صغيرة عاش رجل كان يملك طاحونة مع زوجته في بيت خشبي جميل، وقد جمع ثروة كبيرة من الجد في العمل في طاحونته، وفي إحدى السنوات بدأ الطحان يفقد أمواله شيئا فشيئا حتى أصبح فقيرًا.
وفي أحد الأيام قرر أن يسافر إلى بلاد أخرى لعله يجد عملا يعيل به زوجته التي تنتظر مولودا، وبعد عدة أيام من السير وجد نهرا جميلا فاقترب منه وشرب من مائه العذب، وعندما هم بمواصلة طريقه رأى حورية تخرج من النهر فقالت له: “مرحبا أيها الطحان أنا أعلم بهمومك، وأنا مستعدة أن أعيد لك ثروتك مقابل إعطائي ما وُلد اليوم في منزلك”.
تعجب الرجل مما يرى ويسمع ولكنه وافق بدون تردد وهو يظن أن ما سيولد في منزله سيكون قطا أو كلب.

قصص اطفال قديمة

غاصت الحورية في النهر وعاد الطحان إلى بلدته وهو في غاية السعادة والسرور، ولكن سرعان ما انقلب فرحه إلى حزن عندما دخل إلى المنزل ووجد زوجة جاره تخبره أن زوجته قد أنجبت طفلاً جميلا، فأدرك الرجل أن الحورية عرفت ما كان يحدث واحتالت عليه.
سألته زوجته عن سبب حزنه فأخبرها بقصة النهر والإتفاق الذي عقده مع الحورية، فرفضت واتفقا في النهاية على الإعتناء بولدهما وعدم إعطائه للحورية الشريرة.
تحسنت أحوال الطحان ونمت أمواله مرة أخرى، ومرت السنوات فنشأ الولد وأصبح فتى جميلًا، ولكن ورغم ذلك فقد منعه والده من الذهاب إلى النهر وأخبره أنه إذا اقترب منه سوف تخرج يد من الماء وتجره إلى القاع.
بعد فترة تزوج الشاب وانتقل للعيش مع زوجته في منزل أعطاهم إياه والده.
في أحد الأيام خرج الشاب في رحلة صيد عبر الغابة، وبعد صيد غزال اقترب من النهر ليغسل يديه، وفي تلك اللحظة خرجت الحورية من النهر وسحبته إلى القاع.

قصص اطفال ممتعة

جاء الليل وخرجت زوجته التي كانت قلقة من تأخر زوجها للبحث عنه على ضفة النهر لأنها كانت تعرف حكاية الحورية، وأثناء بحثها عثرت على بندقية زوجها على الضفة، فظلت تبحث وتبحث في كل مكان دون جدوى حتى نامت، وبينما كانت نائمة حلمت أنها كانت تتسلق جبلًا ضخما وشائكًا حتى وصلت إلى قمته حيث وجدت كوخا مهجورا فمشت نحوه وفتحت الباب، في الداخل كانت هناك امرأة عجوز بشعر أبيض، فأذنت لها المرأة العجوز بالدخول لكنها استيقظت في تلك اللحظة.
بحثت المرأة عن الجبل حيث تسكن المرأة العجوز التي رأت في الحلم حتى وجدتها، فسلمتها العجوز مشطًا ذهبيًا وطلبت منها أن تمشط به شعرها على ضفة النهر عند اكتمال القمر التالي.

قصص اطفال رائعة

وهكذا فعلت الزوجة ما قالت المرأة العجوز فبدأ الماء يهتز حتى ظهر زوجها وهو يخرج رأسه من النهر ووجهه حزين قبل أن تجرفه موجة كبيرة فاختفى مرة أخرى.
عادت الزوجة إلى المرأة العجوز وحكت لها ما حدث، فأعطتها العجوز مزمارا وأخبرتها أن تعزف عليه عند اكتمال القمر التالي فنفذت الزوجة الأمر بدون تردد.
هذه المرة ظهر نصف جسد الزوج ومدّ ذراعيه نحوها، لكن مرة أخرى انجرفت موجة وأعادت الزوج إلى القاع.
عادت الزوجة إلى المرأة العجوز التي أعطتها هذه المرة كرة ذهبية وأخبرتها أنه عند اكتمال القمر التالي يجب أن ترميها في النهر.
فعلت الزوجة المطلوب فاهتز النهر بعنف أكثر من المرات السابقة، وجاءت موجة أخذت الكرة الذهبية وسرعان ما صعد جسد الشاب وقفز إلى الشاطئ فعانق زوجته وهربا بعيدًا حيث عاشا في سعادة بعيدًا عن النهر والحورية الشريرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد