قصص اطفال قبل النوم مكتوبة خيالية طويلة: قصة الأميرة المدللة والثعبان الأسود

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة خيالية طويلة

يعشق الأطفال بدون استثناء الإستمتاع والإصغاء إلى القصص والحكايات الطويلة لاسيما تلك الخيالية منها، فهم باستمتاعهم بمتابعة أحداث القصص الشيقة والممتعة قبل الخلود للنوم، يحصلون كذلك على الكثير من الفوائد الجمة ومنها :

قصة الأميرة المدللة والثعبان الأسود : قصص اطفال قبل النوم مكتوبة خيالية طويلة

قصة الأميرة المدللة والثعبان الأسود : قصص اطفال قبل النوم مكتوبة خيالية طويلة

  • مساعدة الطفل على الحصول نوم مريح وهادئ.
  • تقوية العلاقة بين الأطفال وآبائهم.
  • العمل على تحفيز وتنمية مهاراتهم العقلية والفكرية وتوسيع قدراتهم وخيالهم.

قصة الأميرة المدللة والثعبان الأسود

قصة الأميرة المدللة والثعبان الأسود : قصص اطفال قبل النوم مكتوبة خيالية طويلة
قصة الأميرة المدللة والثعبان الأسود : قصص اطفال قبل النوم مكتوبة خيالية طويلة

في زمن بعيد وبجانب غابة كثيفة بالأشجار الباسقة، كانت هناك قلعة جميلة يسكنها أناس كرماء ويحكمهم ملك حكيم وعادل.

كان الملك يسكن مع عائلته في قصر جميل يطل على الغابة، وكانت إحدى أميرات القصر وهي أصغر بنات الملك تتشوق دوما للذهاب إلى الغابة للإستمتاع بمناظرها واللعب مع الحيوانات القاطنة هناك.

وفي يوم من الأيام قررت الأميرة الصغيرة أن تحقق حلمها وتتسلل من القصر، وبينما كانت تراقب مدخل القلعة وتنتظر الفرصة الملائمة للخروج، تقدم الحارس الأمامي لمنعها ونبهها إلى المخاطر التي قد تواجهها داخل الغابة، لكن الأميرة المدللة وبخته وأمرته أن يبتعد عن طريقها، ثم خرجت وهي راكضة وما لبثت أن اختفت بين الشجيرات.

سرت الأميرة كثيراً لتحقيق أمنيتها الغالية، وقد تعرفت في نزهتها على بعض حيوانات الغابة اللطيفة وأطعمتهم مما أخذته معها من طعام، كما نثرت الحبوب للطيور وروت بعض الورود بالماء.

بعد فترة من التنزه واللعب تذكرت الأميرة أن عليها العودة إلى البيت سريعاً قبل أن يكتشف أمرها، فودعت الحيوانات ووعدتهم بزيارتهم كلما وجدت فرصة لذلك، فسرت الحيوانات وطلبوا من الأميرة توخي الحذر من الأشرار أثناء عودتها إلى القصر.

قصص خيالية طويلة للاطفال

وهي تغني وتمرح سلكت الأميرة طريقها في اتجاه القصر، ولكن لم يمض وقت طويل قبل أن تسمع صوتا يناديها من بين الورود والأعشاب الكثيفة، توقفت وهي تنظر في مختلف الإتجاهات لمعرفة صاحب الصوت الذي يناديها ويعرف إسمها، فجأة ظهر لها ثعبانا أسود وهو يتظاهر بطلب المساعدة منها، تفاجأت الأميرة باستنجاد الثعبان رغم أنه بصحة جيدة ولا يبدو أنه يواجه مشاكل، ففكرت أن الثعبان يدبر حيلة للإيقاع بها، فركضت بسرعة للنجاة بنفسها والعودة إلى القلعة قبل أن ينالها مكروه، ولكن الأميرة الصغيرة بسبب خوفها وهي تجري بين الأعشاب لم تنتبه لوجود بئر عميقة فوقعت بها، وأدركت المسكينة أن لا شيء يمكنها فعله في قعر البئر سوى البكاء والحسرة على عصيان أمر والدها، وبعد لحظات وجدت أمامها الثعبان الذي لحق بها ونزل إلى البئر بكل سهولة فظنت أن نهايتها قد صارت قريبة، ولكن الثعبان طمأنها قائلا : ” إذا توقفت عن البكاء يمكنني مساعدتك، وأعدك أن أخرجك وأعيدك إلى أهلك بسرعة فائقة، ولكن ماذا ستعطيني في المقابل؟ ”

فأجابته الأميرة : ” سوف تحصل على الكثير من الأموال والمجوهرات لذا لا تقلق أيها الثعبان اللطيف “.

ولكن الثعبان رد بغضب : ” لا أريد أيًا من أموالك ومجوهراتك، فقط أريد وعدا بأن نكون صديقين ونأكل من طبق واحد وننام في غرفة واحدة “.

لم تفكر الأميرة كثيراً في العرض رغم أنها تكره الثعابين ولا تقبل ما يطلبه الثعبان، إلا أنها وافقت فقط للخروج من مأزقها، ووعدته بأن تقدم له ما يريده وأن تفعل ما يشاء.

قصص خيالية طويلة مكتوبة

التف الثعبان حول جسد الأميرة وأحكم إمساكها وصعد بها إلى السطح، ولم تمض سوى لحظات حين استفاقت من اغمائها ووجدت نفسها أمام باب القصر.

لم تكد تصدق الأميرة أنها نجت من محنتها وعادت إلى عائلتها، فتوجهت إلى غرفتها بعد أن استحمت ونامت باكرا تلك الليلة من شدة تعبها.

وفي اليوم التالي بينما كانت تتناول الغداء مع والدها وأفراد أسرتها سمعت صوتًا قادمًا من الخارج، كان الصوت مألوفا لديها لا شك أنه صوت الثعبان، مالذي جاء به إلى القصر وكيف تمكن من الدخول؟

فجأة سمعت الباب يطرق بقوة وكان خلفه شخص ينادي الأميرة، فسارعت إلى الباب لتطلب من الثعبان أن يغادر قبل أن يناله غضب والدها، لكن الثعبان رفض الإنصراف وأصر على تنفيذ وعدها له، فأغلقت الباب في وجهه دون مبالاة لأمره وعادت إلى تناول الطعام.

أدرك والدها أنها خائفة من شيء ما فسألها قائلاً : ” مالذي يشغل بال أميرتنا الغالية، وما سبب هذا الشحوب الظاهر على وجهها؟ ”

ردت الأميرة بخجل : ” الثعبان خلف الباب “.

قال والد الأميرة ” ماالذي يريده منك؟ ”

قالت الأميرة : ” آسفة أيها الملك على ما سوف تسمع، بالأمس كنت في الغابة، وقد وقعت في بئر ماء وكنت سأبقى هناك لولا أن ساعدني هذا الثعبان في الخروج، لكنه طلب مني أن أكون صديقة له مقابل ذلك، واعتقدت أنه لن يتمكن من الوصول إلى القصر أبدًا لذلك وعدته بأن نكون صديقين “.

وبخ الملك ابنته وقال : ” إذا وعدت بمثل هذا الوعد فعليك الوفاء به هل نسيت من تكونين أنت أميرة، والأميرات لا يخلفن وعودهن، فافتحوا له الباب وادخلوه إلى القصر “.

قصص اطفال قبل النوم 2022

استمعت الأميرة إلى والدها وسمحت للثعبان بدخول غرفتها، فقفز الثعبان وجلس على كرسي الأميرة ثم طلب منها إحضار طعامها إلى الغرفة حتى يتناول الطعام معها على نفس الطبق.

الأميرة التي كانت مستاءة للغاية من هذا التصرف الغير مقبول فعلت ما قاله الثعبان بسبب الوعد الذي قطعته، فتناول طعامه بهدوء والأميرة غاضبة.

عندما انتهى الثعبان من الأكل قال للأميرة : ” جهزي غرفتك للنوم والراحة فأنا أريد أن أنام على سريرك الحريري “.

الأميرة التي نفد صبرها انفجرت بالبكاء وتوسلت إلى والدها أن يخلصها من الثعبان الذي بدا أنه يبالغ في طلباته، لكن الملك كان غاضبًا جدًا على ابنته وقال لها : ” ليس من الصواب أبدًا إذلال من ساعدك عندما كنت في ورطة، كما أنك خرجت بدون إذن مسبق “.

دون أن تقول أي شيء أخذت الأميرة الثعبان إلى غرفتها وألقت به في الزاوية، ولكن الثعبان اقترب من الأميرة التي كانت نائمة على سريرها وقال : ” إما أن تدعيني أنام على السرير أو أخبر والدك “.

الأميرة التي اشتد غضبها لم تتمالك نفسها هذه المرة فضربت الثعبان بكل قوتها ورمته على الحائط.

لكن الثعبان لم يعد ثعبانا بعد ارتطامه بالحائط، بل صار أميرًا وسيما بعيون جميلة ومليئة بالطيبة.

اندهشت الأميرة وهي تتساءل كيف حدث الأمر، فحكى لها الثعبان قصته الحزينة، وأخبرها أنه كان أميرا قبل أن تحوله ساحرة شريرة إلى ثعبان أسود انتقاما من والده الذي قضى على أتباع الساحرة وخلص الناس من بطشها، وطردها من القبيلة التي يحكمها، ومنذ ذلك الوقت وهو يبحث عن أميرة جميلة يتقاسم معها الأكل وينام بغرفتها، حتى يتمكن من الرجوع إلى حياته طبيعته البشرية كما نصحه أحد الحكماء.

ولما علم الملك الحكيم بقصة الأمير أمرهما بالزواج، فتزوج الاثنان وعاشا معًا في حب ووئام في قصر الأحلام ذاك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. رشا يقول

    اريد قصص جديدة اخرى

    1. ياسر حسن يقول

      قريبا بإذن الله تعالى.