إذا كنت في تلك الدول فعليك الحذر من تلك الطرق!

إذا كنت تعتقد أنك كنت في يوم من الأيام قد مررت على طريق صعب، تتخلله الصخور أو في صحراء أو في هضاب عالية ومنخفضة، فإليك الآن بعض من الطرق الوعرة جدًا في العالم التي لا يستطيع أي سائق لعربات النقل الثقيل بأن يمروا عليها بسهولة، بل يجب عليه أن يكون سائق محترف جدًا وشديد البديهة.

لأن أي خطأ سيفوت السائق فسيعمل بالطبع ليس فقط على خسارة روحه، ولكن خسارة الطريق ذاته؛ لأن الطرق مبنية على صخرةٍ فوق صخرة.

والكثير يمكن أن يخطر على باله لماذا عليهم أن يمروا على كل تلك الصعاب والمخاطر، مادام هناك طائرات أو وسائل أخرى تسهل الانتقال.

فالإجابة هي أن معظم تلك البلاد والطرق هي من أجل الكثير من المهام الصعبة كالنقب عن الذهب أو استخراج العسل من الجبال وخلافه.

والآن إليكم بعض تلك الطرق:

 

طريق “سكيبرز كانيون”:

هو إحدى الطرق الضيقة المتواجدة وسط الحقول والأشجار والطبيعة الخلابة المتواجدة في “نيوزلندا”، بالفعل هو طريق مثير جدًا للدهشة فيحمل الكثير من الظواهر الطبيعية المختلفة.

 

الطريق الثاني:

من “كابول” إلى “قندهار”:

طريق يعتبر سريع والمفترض أنه مناسب للقيادة فيه، ومسافته أكثر من ألف و300 ميل، هو طريق من مدينة كابول الأفغانية إلى طريق قندهار.

 

الأصعب من ذلك أن ذاك الطريق ليس فقط للتنقيب عن الذهب أو البترول ولكنه بالفعل طريق للبشر المتواجدين في تلك المنطقة ويعتبر هو الطريق الوحيد؛ وذلك لأن أفغانستان كما هو متعارف عليه بلد تم السيطرة عليها من احتلال أمريكا لأكثر من تسعة عشرة سَنَة.

الأصعب من ذلك أن الطريق يزداد سوءًا بسبب العربات الثقيلة، والأفضل لك أن تكون على هذا الطريق في الصباح ولا تسير أبدا في الليل لصعوبة الرؤية بالطبع ولكثرة قطاع الطريق.

طريق جورج جلاميوس:

وأيضا لا يخلو من تلك الطرق حتى المدن الكبيرة، فطبيعة الإنسان أن يبحث ويكتشف وخاصة الطرق ذات المناظر الخلابة.

طريق جورج جلاميوس متواجد في فرنسا، طريق ضيق جدًا ولا تستطيع أن يعبر فيه أكثر من سيارة واحدة فقط، يجب أن يكون السائق شديد الحذر في ذاك الطريق.

ولكن يقال أنه من جمال الطريق وجمال المناظر الخلابة حول الطريق يحدث نوع من الدوار للسائقين ومن شدة جمال الطريق يمكن أن يضطرب السائق في طريقه.

مشكلة ذلك الطريق أنه من الطرق التي تربط الدول الأوروبية ببعضها.

وفي النهاية لا يسعنا إلا أن نقول سيكون الإنسان دائمًا أسير الاكتشاف والشغف حتى لو كلفه ذلك حياته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد