وداعاً لكلمات المرور التقليدية.. نظام “فيدو” البديل الآمن لحماية حساباتك من الاختراق

أعلنت عمالقة التكنولوجيا الرقمية في العالم (جوجل، آبل، مايكروسوفت)، أمس الخميس عن نظام جديد للولوج للحسابات، بديلاً عن كلمات المرور التقليدية سيتم طرحه في غضون عام، الطريقة الجديدة والتي أطلق عليها “فيدو” اختصاراً لـ”فاست أيدنتيتي أونلاين”، والتي تعني الدخول بتعريف سريع للمستخدم سيتمكن من خلالها المستخدمين من الوصول بسهولة لحساباتهم على التطبيقات المختلفة بطريقة سريعة وسهلة وآمنة.

نظام جديد بديلاً عن كلمات المرور التقليدية

وأوضحت عملاق محركات البحث وعضو التحالف “جوجل” أن الطريقة الجديدة تهدف إلى تمكين المستخدمين من الوصول لحساباتهم بطريقة سريعة وبسيطة مثل طريقة فتح الهاتف الذكي عن طريق التعرف على الوجه، أو بصمة الأصبع، أو إدخال رموز معينة.

جميع أدوات التعريق المرمزة والتي يطلق عليها “passkey” وتعني مفتاح الدخول، سيتم حفظها على الهاتف الذكي، وسيسأل كل موقع المستخدم عن الطريقة التي يفضلها للدخول للحساب، هل عن طريق الوسائل التقليدية، أم من خلال طريقة “فيدو” الجديدة.

في خلال عام سيتم التطبيق

وأصدر التحالف الذي يضم (جوجل، آبل، مايكروسوفت) تعهداً ببدء العمل بالنظام الجديد خلال عام، على الأجهزة تعمل بنظامي “أندرويد” و”IOS” التابعين لشركتي جوجل وآبل، بالإضافة إلى المتصفحات “كروم” و”إيدج” و”سفاري”، التابعين لجوجل وميكروسوفت وآبل، والخاصة بأجهزة الكمبيوتر الشخصي.

كما ذكرت شركة “آبل” أن الطريقة الجديدة للدخول للحسابات، ستوفر حماية فائقة ضد الاحتيال والاختراقات لحسابات المستخدمين، حيث تعتبر الطريقة المزمع تطبيقها أكثر فاعلية من طريقة استخدام كلمات المرور التقليدية، أو حتى طريقة المصادقة الثنائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد